تقرير| بهدفه في السوبر.. ريفاس يقتحم قائمة "هدافي الكلاسيكو" مع الهلال والاتحاد

تاريخ النشر: 19/08/2018
1047
منذ 6 سنوات
تقرير| بهدفه في السوبر.. ريفاس يقتحم قائمة "هدافي الكلاسيكو" مع الهلال والاتحاد

قاد النجم الفنزويلي جيلمين ريفاس، فريقه الهلال، للفوز على الاتحاد، والتتويج بلقب كأس السوبر السعودي.

وتوج الهلال، بلقب السوبر السعودي، للمرة الثانية في تاريخه، بنسخته الجديدة التي بدأت عام 2013، بعد الفوز على الاتحاد، بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد لوفتس رود، في العاصمة البريطانية لندن.

وسجل ريفاس، هدف الهلال الثاني، في مرمى عساف القرني، حارس مرمى الاتحاد، بعد تمريره رائعة من زميله البرازيلي كارلوس إدواردو.

وهدف ريفاس، هو الأول له ضد فريقه السابق الاتحاد، منذ الانتقال إلى الهلال، في صيف 2017، حيث سبق وأن لعب مع "النمور"، في موسم 2015-2016.

وانضم ريفاس، البالغ من العمر 29 سنة، إلى مجموعة من النجوم، التي لعبت في صفوف الهلال والاتحاد، ونجحت في هز شباك الفريقين، حيث كان قد سجل في مرمى الزعيم، هدفًا واحدًا، في الجولة الخامسة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2015-2016.

ويرصد "سعودي. كوم"، أبرز النجوم التي دخلت تاريخ الكلاسيكو، بالتسجيل في مرمى الفريقين..

* أحمد بهجا

نجم منتخب المغرب السابق، لعب لأندية الأهلي والهلال والاتحاد والنصر، وبرز بشكل كبير جدًا، وحقق بطولات كثيرة، وفاز بعدة ألقاب شخصية.

ويتواجد بهجا، في صدارة أفضل هدافي كلاسيكو الهلال والاتحاد، برصيد 10 أهداف، حيث سجل 6 بقميص الزعيم، و4 بـ"تي شيرت" النمور.

* سيرجيو ريكاردو

لعب النجم البرازيلي، في فريقي الهلال والاتحاد، بين عامي 2000 و2004، وحقق معهما العديد من الإنجازات، وهو أحد اللاعبين الذين هزوا شباك الفريقين، في مباريات الكلاسيكو.

وسجل البرازيلي الملقب بـ"المجنون"، هاتريك في مرمى الاتحاد، عندما كان لاعباً هلالياً، في مباراة انتهت بفوز الزعيم (4-2).

وعاد سيرجيو، إلى تسجيل الأهداف، لكن هذه المرة بقميص الاتحاد، عندما أحرز هدفاً في مرمى الهلال، خلال مشاركة الفريقين ببطولة آسيا 2001، في مباراة انتهت (2-0) للنمور.

وفي نفس الموسم، سجل سيرجيو ريكاردو، هدف التعادل للاتحاد، في مباراة نصف نهائي كأس ولي العهد.

* مختار فلاته

انضم مختار فلاته، لصفوف نادي الاتحاد، في الفترة من 2013 إلى 2016، وحينها سجل 3 أهداف في مرمى الهلال، كلها في العام الأول، عندما أحرز هدفين في نصف نهائي كأس الملك، وفي مباراة الدور الثاني، من موسم 2013-2014.

واقتحم فلاته، قائمة اللاعبين الذين سجلوا في مرمى الفريقين، عندما هز مرمى فريقه السابق الاتحاد، بعد انضمامه للهلال، في مباراة الجولة الـ17 من دوري المحترفين، للموسم الرياضي 2017-2018.

اقرأ أيضا

السوبر السعودي| بعد الخسارة أمام الهلال .. أسطورة الاتحاد يهاجم دياز

السوبر السعودي| ريفاس يحرج مدرب الهلال أمام الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن