تقرير| إدواردو يقترب من خطف الصدارة.. 5 "هدافين أجانب" في تاريخ الهلال

تاريخ النشر: 19/08/2018
1947
منذ 6 سنوات
تقرير| إدواردو يقترب من خطف الصدارة.. 5 "هدافين أجانب" في تاريخ الهلال

قاد البرازيلي كارلوس إدواردو، نادي الهلال، للتتويج ببطولة كأس السوبر السعودي، بعد الانتصار على الاتحاد، في المباراة التي جمعتهما في العاصمة البريطانية لندن، مساء أمس السبت.

وحصل الهلال، على لقب السوبر السعودي، للمرة الثانية في تاريخه، بنسخته الجديدة التي بدأت عام 2013، بعد الفوز على الاتحاد، بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد لوفتس رود، في العاصمة البريطانية لندن.

وسجل إدواردو، هدف الهلال الأول، قبل أن يصنع الثاني، لزميله الفنزويلي جيلمين ريفاس، ليكتب عودة قوية إلى الملاعب، بعد غياب دام 10 أشهر، بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

وبهدفه في الاتحاد، وصل النجم البرازيلي، إلى هدفه رقم 51 بقميص الهلال، الذي انضم إليه في صيف عام 2015، قادمًا من صفوف بورتو البرتغالي.

واقترب إدواردو بقوة، من البرازيلي تياجو نيفيز، لاعب الفريق الأول السابق، والذي يتصدر قائمة الهدافين الأجانب في الهلال، منذ تطبيق الاحتراف، في المملكة العربية السعودية.

ويستعرض "سعودي. كوم"، قائمة الهدافين الأجانب، في الهلال، منذ تطبيق الاحتراف..

* 1- تياجو نيفيز

انتقل النجم البرازيلي، إلى نادي الهلال، في صيف 2009، قادمًا من هامبورج الألماني، واستمر حتى يناير من عام 2011، عندما خرج معارًا إلى فلامنجو.

وبعد سنة بالتمام والكمال، عاد نيفيز إلى الهلال، ليستمر حتى يناير 2012، عندما تم بيعه إلى فلومينينسي، ليعود إلى الزعيم في صيف 2013، ليلعب في صفوفه عام واحد، قبل أن يرحل إلى الجزيرة الإماراتي.

ونجح نيفيز، في تسجيل 59 هدفًا للهلال، في الفترة التي قضاها بين صفوفه، منذ أول انتقال له، وحتى الرحيل الأخير في 2013.

* 2- كارلوس إدواردو 

واحد من أفضل المحترفين في تاريخ نادي الهلال، يأتي في المركز الثاني في ترتيب الهدافين الأجانب مع الزعيم، حيث نجح في تسجيل 51 هدفًا، خلال 3 أعوام.

وتعاقد نادي الهلال، مع إدواردو، البالغ من العمر 29 سنة، من فريق بورتو البرتغالي، بعد رحلة كبيرة قضاها في البرازيل ثم إيستوريل البرتغالي ونيس الفرنسي.

* 3- كريستيان ويلهامسون

الجناح السويدي الطائر، انتقل إلى الهلال، في صيف 2008، واستمر في صفوفه لمدة 3 سنوات كاملة حتى 2011، قبل أن يخرج معارًا إلى الأهلي القطري.

وبعد 6 أشهر مع الأهلي القطري، عاد ويلهامسون في مارس 2012، إلى الهلال، ليستمر في صفوفه حتى سبتمبر من نفس العام، عندما رحل نهائيًا إلى لوس أنجلوس الأمريكي.

وسجل ويلهامسون، 43 هدفًا بقميص الهلال، ليصبح في المركز الثالث، خلف كل من تياجو نيفيز وكارلوس إدواردو.

* 4- يو بيونج سوو 

في صيف 2011، قرر مجلس إدارة الهلال، شراء عقد اللاعب الكوري الجنوبي، قادمًا من صفوف إنشيون يونايتد.

وقضى سوو، عامين فقط مع نادي الهلال، قبل أن ينتقل إلى روستوف الروسي، حيث نجح في تسجيل 27 هدفًا، خلال تلك الفترة.

* 5- طارق التائب

أحد أفضل صناع اللعب في المنطقة العربية، الليبي طارق التائب، انتقل إلى الهلال، في صيف 2006، قادمًا من غازينت سبور التركي.

واستمر التائب، 3 سنوات في صفوف الهلال، قبل أن ينتقل إلى الشباب، حيث سجل خلال تلك الفترة، 21 هدفًا.

حمل تطبيق سعودي الآن