"فيفا" ينصف الأهلي أمام الحكم السعودي ورأي تونسي بإعادة مباراة ضمك

تاريخ النشر: 27/08/2021
24115
منذ 3 سنوات
"فيفا" ينصف الأهلي أمام الحكم السعودي ورأي تونسي بإعادة مباراة ضمك

أشار المحلل التونسي علي عباس المختص في القانون الرياضي، إلى وجود خطأ مؤثر في مباراة الأهلي وضمك في الدوري، يتطلب إعادة المباراة.

قدم النادي الأهلي، شكوى رسمية إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، طلب خلالها، إعادة لقاء الفريق الأول لكرة القدم ضد ضمك، بسبب خطأ تحكيمي.

شهدت مباراة الأهلي وضمك وتحديدا عند الدقيقة 19، حالة من الهرج والمرج، جيث سارع لاعبي ضمك إلى استئناف مجريات المباراة، رغم احتفال نجوم الراقي بهدف نداي إذ كان البعض منهم يحتفل مع أفراد الجهازين الفني والإداري.

وقال علي عباس في تصريح صحفي لصحيفة الاقتصادية: "القاعدة 8 تعيد مباراة الأهلي وضمك لوجود خطأ مؤثر، حيث تشترط تلك القاعدة عند عودة الكرة للعب بعد الهدف أن يكون كل فريق في جهته والمنافس خارج الدائرة".

وأكد المحلل التونسي المختص في القانون الرياضي، إنه لو كان مسؤولا في لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم سيقرر إعادة المباراة.

وانتهت مباراة الأهلي وضمك بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لموسم 2021/2020.

ومن جهة آخرى، قال محمد الديني المستشار القانوني وعضو مجلس إدارة الأهلي في تصريحات لـ "الرياضية"، "قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واضحة في ركلة البداية، حيث شددت على وجوب وجود كافة اللاعبين ماعدا اللاعب الذي سوف ينفذ الركلة في النصف الخاص بفريقهم من ميدان اللعب، وأن الاحتجاج هو عمل قانوني بحت وضمن مواد النظام".

وأضاف المستشار القانوني وعضو مجلس إدارة الأهلي: "ما حدث يُعد خطأ فنيًّا أثر على نتيجة المباراة بناءا على المادة 47 من لائحة لجنة المسابقات، التي أكدت في الفقرة الأولى، إذا اعتبرت لجنة الحكام أن الحكم ارتكب بالفعل خطأ فنيًّا في تطبيق القانون أثر بشكل مباشر على نتيجة المباراة فإنه يجوز لها رفع تقرير إلى الجهة المنظمة".

حمل تطبيق سعودي الآن