ماذا يحدث إذا تولى زيدان تدريب مانشستر يونايتد خلفا لمورينيو؟

تاريخ النشر: 20/08/2018
3106
منذ 6 سنوات
ماذا يحدث إذا تولى زيدان تدريب مانشستر يونايتد خلفا لمورينيو؟

تعرض فريق مانشستر يونايتد لخسارة مذلة أمام مضيفه برايتون آند هوف ألبيون بنتيجة 3/2 في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي ليبدأ مشوار الشياطين الحمر مع المعاناة تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

مورينيو أصبح غير مرغوب في تواجده على رأس الإدارة الفنية لمانشستر يونايتد من قطاع كبير من جماهير الفريق، هذه الرغبة وجدت مؤيدين لها بين لاعبي الشياطين الحمر بسبب طريقة لعب المدرب المتحفظة للغاية، بالإضافة إلى مشاكله مع بعض اللاعبين وعلى رأسهم بول بوجبا، وأنطوني مارسيال.

الصحافة الإنجليزية تنبأت أن يكون مورينيو هو أول مدرب يرحل عن منصبه في الدوري الإنجليزي، بعدما شوهد الغضب الكبير الذي ظهر على الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد إد وودوارد، حيث توقعت هذه التقارير أن يكون الفرنسي زين الدين زيدان بديلا لـ"سبيشال وان" في ملعب أولد ترافورد.

ونستعرض في التقرير التالي الإجابة على سؤال ماذا سيحدث إذا تولى زيدان مسئولية تدريب مانشستر يونايتد؟ 

أولا العلاقات

يمتلك المدرب الفرنسي زيدان شخصية قوية بالإضافة إلى كاريزما خاصة تجعله يكسب حب اللاعبين بسرعة مما يعني أنه سينجح في إصلاح ما أفسده مورينيو خلال الفترة الماضية مع اللاعبين ليعيد إلى غرفة خلع الملابس هدوئها بعد مشادات كلامية عنيفة بين بوجبا بالتحديد ومدربه وصلت إلى تناقلها عبر وسائل الإعلام.

شخصية زيدان أيضا ليست صدامية مثل مورينيو، فهو شخص هاديء يستطيع التحدث بلاباقة حتى لو كان عن المنافسين مما يعني أن الحرب الكلامية بين مورينيو وكلوب وجوارديولا ستتنتهي كثيرا.


ثانيا التشكيل

بالطبع سيكون التأثير الأبرز لزيدان على تشكيل الشياطين الحمر من خلال وضع بصمته الفنية على قائمة الفريق الأحمر الذي يعاني من الجمود الفكري حاليا مع مورينيو، الذي لا يغير طريقة لعبه الدفاعية أو حتى التنوع في استخدام الأساليب الهجومية.

كل هذا سيختفي مع تواجد زيدان الذي يفضل طريقة لعب 4/4/2 أو 4/3/3، وهما طريقتا اللعب الذي اعتمد عليهم الأسطورةالمعتزل السير أليكس فيرجسون، وحققها نجاحات كبيرة للغاية مع مانشستر يونايتد.

زيدان يحب تواجد اللاعبين أصحاب القدرة الكبيرة على التحكم بالكرة، وتناقلها بين الأقدام في الملعب لذلك سنرى مساحة أكبر للإبداع في مانشستر يونايتد خاصة من بوجبا، والبرازيلي فريد بالإضافة لأليكسس سانشيز الذي لم يقدم أوراق اعتماده بعد.

وسيكون تشكيل مانشستر يونايتد تحت قيادة زيدان كالتالي:

حراسة المرمى: دي خيا

الدفاع: لوك شو، بايلي، سمالينج، آشلي يونج

الوسط: ماتيتش، فريد

الهجوم: بوجبا، لينجارد، سانشيز، لوكاكو.


ثالثا المستفيدون

يعيش بعض اللاعبين في مانشستر يونايتد أوقاتا صعبة للغاية سواء بسبب طريقة لعب مورينيو، أو بسبب المشاكل الكلامية مع المدرب البرتغالي، لذلك في حالة رحيل "سبيشال وان" عن تدريب الشياطين الحمر سيكون هناك مستفيدون من هذا الرحيل، وهم بوجبا الذي سينتهي من حربه الكلامية مع مدربه، وستنتهتي بالطبع مطالبات اللاعب الفرنسي بالرحيل عن قلعة أولد ترافورد لأنه سيحقق حلمه الذي تحدث عنه طويلا باللعب تحت قيادة زيدان.ط

أيضا لوك شو الذي يتقيد بمهام دفاعية كبيرة دون إبراز قدراته الهجومية سيستفيد من رحيل مورينيو من أجل إثبات ذاته بالإضافة إلى سانشيز الذي سيجد الحرية التي كان يتمتع بها في الملعب مع أرسنال مما يجعله يُقدم ما لديه لجمهور يونايتد.


رابعا الخاسرون

سيتحول المستفيد الأكبر من تواجد مورينيو في مانشستر إلى خاسر كبير في حالة رحيله، وهو البلجيكي مروان فيلايني الذي لا يجد داعم لتواجده مع الفريق سوى جوزيه مورينيو الذي يحب الاعتماد عليه كمهاجم في الحالات الطارئة لفك شفرات الدفاع بالكرات الطولية.


اقرأ أيضا

بوجبا: مانشستر يونايتد يستحق الهزيمة أمام برايتون

كالعادة.. مورينيو يلوم لاعبي مانشستر يونايتد بعد الخسارة أمام برايتون

حمل تطبيق سعودي الآن