كريستيانو رونالدو يهزم ميسي بالقرار الأذكى في التاريخ.. "أموال باريس تخسر"

تاريخ النشر: 28/08/2021
1597
منذ سنتين
كريستيانو رونالدو يهزم ميسي بالقرار الأذكى في التاريخ.. "أموال باريس تخسر"

فجر النجمان كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي مفاجآت من العيار الثقيل خلال الانتقالات الصيفية الحالية، بالرحيل عن فريقهما السابقان يوفنتوس الإيطالي، وبرشلونة الإسباني على الترتيب.

وغادر مطلع أغسطس الجاري ليونيل ميسي صفوف برشلونة الإسباني، بعد 21 عاما بين جدران النادي الكتالوني، لينتقل لباريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة انتقال حر.

وفي نهاية أغسطس الجاري، وتحديدا بالأمس، أعلن مانشستر يونايتد الإنجليزي التعاقد رسميا مع كريستيانو رونالدو قادما من يوفنتوس الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها 28 مليون يورو بالمتغيرات.

واختلفت أسباب الثنائي في الرحيل عن برشلونة ويوفنتوس، فميسي انتهى عقده وفشل النادي في تجديد التعاقد بينهما بسبب أزمته المالية، أما رونالدو من قرر الرحيل عن السيدة العجوز بعد عودة المدرب ماسيمليانو أليجري.

وفتح انتقال رونالدو لمانشستر يونايتد، باب المقارنات من جديد بين الثنائي الأفضل في التاريخ الحديث بعالم كرة القدم، وتحديدا "من كان الأكثر ذكاءا ميسي أم رونالدو؟"، وهو ما يجيب عليه "سعودي سبورت" فيما يلي:

1-رونالدو يهزم ميسي بالقرار الأذكى:

قرار رونالدو بالعودة لمانشستر يونايتد، كان الأفضل على الإطلاق خاصة أن الدون البرتغالي اختار مشروع رياضي قادم بقوة بعد سلسلة التعاقدات الجديدة، بالإضافة لفريق صنع فيه جزء من أسطورته خلال 6 سنوات.

رونالدو في الفترة ما بين عامي 2003 حتى 2009 حتى غادر يونايتد، نجح في تحقيق كافة الألقاب مع الشياطين الحمر، وتحطيم أرقام قياسية مازالت صامدة في الدوري الإنجليزي الأقوى في العالم.

2-الدوري الإنجليزي أفضل من الفرنسي:

نجح كريستيانو رونالدو في الـ 37 من عمره أن يواصل اللعب في الدوريات الخمس الكبرى، وتحديدا في الدوري الأفضل بالعالم "الدوري الإنجليزي" مع أحد الفرق المرشحة للفوز باللقب هذا الموسم.

على الجانب الأخر، اختار ميسي الانتقال لباريس سان جيرمان بسبب تشكيلة اللاعبين المميزين المتواجدين في الفريق، ولكنه المفاجأة أن الدوري الفرنسي لم يعد رسميا ضمن الدوريات الخمس الكبرى، كما أنه لا يحظى بأي متابعة مقارنة بالإنجليزي والإسباني.

3-رونالدو يفوز بقلوب الجماهير:

الفارق الجوهري بين عودة رونالدو لمانشستر يونايتد وانتقال ميس لباريس سان جيرمان، هي أن النجم البرتغالي لم يخسر مشاعر أي من الأندية التي لعبها طوال مسيرته، وخاصة ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

رونالدو قرر العودة لمانشستر يونايتد، الفريق الذي حققه معه انطلاقته التاريخية، باعتباره أحد أساطير الشياطين الحمر على مر التاريخ، بمسيرة هي الأفضل في مسرح الأحلام.

وعلى العكس تماما، ميسي اختار أموال ولاعبي باريس المميزين، ولكن بعد تاريخه الأسطوري مع برشلونة خسر جزء ليس بالقليل من تعاطف جماهير النادي الكتالوني، لأنه انتقل للنادي صاحب العداء في السنوات الأخيرة مع البلاوجرانا.

4-رونالدو تحت الأضواء وميسي يكتفي بالملخصات:

الفارق الجوهري بين الدوريان الإنجليزي والفرنسي، هي نسب المشاهدة بخلاف قوة المنافسة، فالبريميرليج الأفضل في العالم باعتباره الأعلى نسب مشاهدة والأكثر تنافسيه، وهو ما يجلعه الأقوى بفارق كبير عن أي منافس.

قوة الدوري الإنجليزي، ستجعل كريستيانو رونالدو دائما في دائرة الأضواء مع أحد عملاقة المسابقة "مانشستر يونايتد"، حيث ستحظى جميع مباريات المانيو بمتابعة الجماهير حول العالم.

وعلى الجانب الأخر، الدوري الفرنسي الذي خرج من قائمة الدوريات الخمس الكبرى، سيجعل ميسي يفقد شغف الجماهير بمتابعته في دوري متوسط، فالجماهير ستكون على موعد مع متابعة ليو في المباريات الأولى له مع باريس سان جيرمان، ومن ثم مع الوقت ستقتصر متابعته على ملخصات المباريات المنتشرة على الانترنت، "فمن سيترك مباريات الدوري الإسباني والإنجليزي ليشاهد الفرنسي؟".

اقرأ أيضا

عودة كريستيانو رونالدو.. أرباح خيالية لمانشستر يونايتد بعد الإعلان التاريخي

صحف العالم اليوم السبت| "مكالمة هاتفية" تنقل رونالدو ليونايتد.. ومبابي يقترب من ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن