"خسر بالخمسة في آسيا مع حمد الله".. من هو كونترا مدرب الاتحاد الجديد؟

تاريخ النشر: 30/08/2021
10447
منذ 3 سنوات
"خسر بالخمسة في آسيا مع حمد الله".. من هو كونترا مدرب الاتحاد الجديد؟

وصل المدرب الروماني كوزمين كونترا المدير الفني الجديد لنادي الاتحاد، إلى مطار جدة صباح اليوم الإثنين، لقيادة العميد بعقد يمتد حتى نهاية الموسم خلفا للمقال فابيو كاريلي.

وأعلن الاتحاد، تعاقده رسميًا مع كونترا، بعد إقالة كاريلي عقب خسارة الفريق نهائي البطولة العربية أمام الرجاء المغربي بركلات الجزاء.

وسيتولى كونترا تدريب الفريق مباشرة، حتى يستغل فترة التوقف الدولي الحالية في الانسجام والتعرف على اللاعبين وتحديد طريقة اللعب المناسبة، قبل استئناف بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل الاتحاد المركز الرابع بجدول ترتيب بطولة دوري المحترفين، برصيد 6 نقاط، من 3 مباريات، حيث نجح في تحقيق الفوز في مبارتين وتعرض للهزيمة في مواجهة واحدة.

ويبدأ كونترا مشواره مع العميد بمواجهة أبها يوم السبت 11 سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر المسابقة.

ويستعرض موقع "سعودي سبورت"، في التقرير التالي أبرز إنجازات وأرقام كوزمين كونترا قبل تدريب الاتحاد، على النحو التالي:-

* حصد كونترا بطولتين فقط خلال مسيرته التدريبية وهما كأس رومانيا مع فريق بيترولول بلويشتي، موسم 2012-2013، وكأس الرابطة الرومانية مع فريق دينامو بوخاريست موسم 2016-2017.

*درب كونترا، خلال مسيرته التدريبية في 217 مباراة، نجح في تحقيق الفوز في 99 مواجهة، وتعادل في 62، وتعرض للهزيمة في 56 مباراة.

*يفضل المدرب الروماني الاعتماد على طريقة لعب 4-2-3-1.

*ابتعد كونترا عن العمل لمدة 8 أو 9 أشهر، حيث كانت آخر محطاته التدريبية هو فريق دينامو بوخارست.

* خاض كونترا مع فريق دينامو 11 مباراة رسمية فقط، تعرض للهزيمة في 6 مواجهات، وحقق 3 انتصارات وتعادلين.

* تلقى كونترا  هزائم ثقيلة أبرزها بالخمسة مع منتخب رومانيا في تصفيات أوروبا 2019 ضد إسبانيا،وجوانجزو الصيني تعرض للخسارة بنفس النتيجة مرتين أمام جامبا أوساكا وبوريرام يونايتد بدوري أبطال آسيا نسخة 2015.

وكان المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر، قد لعب تحت قيادته إبان تواجده ضمن فريق جوانجزو الصيني في موسم 2015، وهو نفس العام الذي تعرض له للخسارة مرتين بالخمسة في آسيا.

*وكانت أكبر انتصارات كوزمين هي فوزه مع فريق بيترولول بلويشتي، ضد فريق جلوريا بنتيجة 4-0، موسم 2013 في بطولة الدوري الروماني.

* حظى كوزمين بمسيرة مميزة وهو لاعب قبل الاعتزال، حيث انضم لفرق كبرى مثل إي سي ميلان الإيطالي، وأتليتكو مدريد الإسباني وألافيس.

اقرأ أيضا

رسميا.. كوزمين كونترا مديرا فنيا للاتحاد

كونترا يفاجئ الاتحاد بـ"صفقة من ريال مدريد".. وأسماء كبرى

حمل تطبيق سعودي الآن