قبل بداية الدوري الألماني.. كيف يلعب بايرن ميونخ مع المدرب الجديد؟

تاريخ النشر: 23/08/2018
538
منذ 6 سنوات
قبل بداية الدوري الألماني.. كيف يلعب بايرن ميونخ مع المدرب الجديد؟

ينطلق الدوري الألماني غدا الجمعة بمباراة حامل اللقب بايرن ميونخ مع هوفنهايم على ملعب "أليانز أرينا"، وستسلط الأضواء بالطبع على العملاق البافاري بايرن ميونخ كعادته في الدوري الألماني، حيث يأمل الفريق في الحفاظ على لقب البوندزليجا للمرة السابعة على التوالي.

ونستعرض في التقرير التالي كيف سيلعب بايرن ميونخ هذا الموسم..

صفقات بايرن ميونخ

بايرن ميونخ لم يجري صفقات كبيرة في فترة الانتقالات الصيفية الجارية كعادته، واكتفى بالتعاقد مع الشاب ليون جرويتسكا من شالكه في صفقة انتقال حر مع عودة الشاب المعار سيرجي جنابري من هوفنهايم.

مدرب بايرن ميونخ

ويتولى تدريب بايرن ميونخ الكرواتي نيكو كوفاتش صاحب الـ46 عاما القادم من فريق آينتراخت فرانكفورت يمتلك عقدا مع الفريق البافاري حتى صيف 2021، حيث يُفضل المدرب طريقة 4/3/3 لكنه يلعب مع البايرن بطريقة 4/1/4/1 بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مانويل نوير

الدفاع: ألابا، سولي، هوميلز، كيميتش

الوسط: توليسو

الهجوم: رودريجيز، مولر، روبن، كومان، ليفاندوفسكي


مميزات البايرن

بايرن ميونخ سيكون أمامه فرصة كبيرة لإرحة نجومه في الدوري من أجل الهدف الأول للفريق البافاري هذا الموسم، وهو دوري أبطال أوروبا، ومن الممكن أن يكون للثنائي الشاب جرويتسكا، وجنابري في الهجوم من أجل إراحة الخبراء روبن، وريبيري بالإضافة إلى ليفاندوفسكي.

بايرن ميونخ أظهر معانا في مباراة دروشتيرسين في الدور الأول من كأس ألمانيا، وحقق الفوز بهدف وحيد لكن هذه المباريات لا تكون مقياسا لأداء الفرق الكبرى.


بايرن ميونخ سيمتلك أيضا قائمة قوية من البدلاء في كل مركز ستكون كالتالي..

حراسة المرمى: أورليتش

الدفاع: بيرنات، بواتينج، رودي، رافينا

الوسط: مارتينيز، تياجو، سانشيز

الهجوم: جنابري، ريبيري، كومان، فاجنر.

طريقة اللعب

هذه الاختيارات المميزة للمدرب الكرواتي ستجعله يُطبق طريقة تفكيره بكل راحة مع إمكانية إراحة نجوم الفريق الأساسيين من أجل مباريات دوري الأبطال.

وتعتمد طريقة كوفاتش على وصول الكرة بأسرع طريقة إلى الأطراف من أجل لعب الكرات العرضية التي تمثل السلاح الأول للفريق البافاري هذا الموسم بوجود ليفاندوفسكي مع دخول مولر من الخلف بالإضافة لتواجد الجناح العكسي في منطقة الجزاء

بجانب هذا الثنائي، وينتظر على منطقة الجزاء الجناح الذي يلعب من ناحيته الكرة العرضية بالإضافة للاعب الوسط الهجومي على حدود منطقة الجزاء لاستقبال أي كرة مرتدة.

أهم اللاعبين

هذه الطريقة تجعل الثنائي ديفيد ألابا، وجوشوا كيميتش هم القطعتين الأهم للمدرب كوفاتش الذي يستحوذ على الكرة من خلال طرفي الملعب سواء روبن أو كومان أو ريبيري مع صعود الظهير الأيمن أو الأيسر للعب الكرة العرضية، وهذا ما ظهر في خماسية فرانكفورت في كأس السوبر الألماني، لكن هذه الطريقة قد تجد صعوبات كبيرة إذا نُفذت أمام فرق مميزة في الكرات الطولية مثل يوفنتوس أو ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.


اقرأ أيضا

رئيس بايرن ميونخ يرفض مقابلة وكيل ليفاندوفيسكي بسبب ريال مدريد

كأس ألمانيا| بايرن ميونخ ينجو من مفاجآت فريق درجة رابعة

حمل تطبيق سعودي الآن