"محور الهلال أمام الاستقلال".. 3 حلول تنقذ رأس جارديم من مأزق القائمة الآسيوية

تاريخ النشر: 07/09/2021
1602
منذ 3 سنوات
"محور الهلال أمام الاستقلال".. 3 حلول تنقذ رأس جارديم من مأزق القائمة الآسيوية

أثارت إصابة عبد الله عطيف، محور الهلال والمنتخب الوطني الأول، في مباراة السعودية وفيتنام، أزمة في حسابات المدير الفني للهلال، ليوناردو جارديم، قبل المواجهة الآسيوية أمام الاستقلال.

ويلتقي الهلال بنظيره الاستقلال الإيراني على ملعب زعبيل بنادي الوصل، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

وغادر عطيف بالدموع، ملعب مباراة مرسول بارك، بعد معاناته من آلام قوية، ليشارك محمد كنو بديلًا له، في المباراة التي انتهت بفوز الأخضر بنتيجة (3-1)، ضمن الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأكدت آشعة الرنين المغناطيسي التي أجريت للاعب عبد الله عطيف، عن وجود إصابة في الغضروف الداخلي للركبة وكدمة في الرباط الجانبي الداخلي وسلامة الرباط الصليبي الأمامي، ليغيب عطيف عن الملاعب لفترة تتراوح بين 4 و6 أسابيع، دون الحاجة للتدخل الجراحي.

وتسببت إصابة عطيف في أزمة للمدرب جارديم، خاصة بعد إعلان نادي الهلال عن قائمة الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا 2021، والتي شهدت غياب المحور الكولومبي جوستافو كويلار، بعد خروجه من قائمة أجانب الهلال في البطولة.

كيف ينهي جارديم أزمة المحور؟

وبات جارديم بحاجة إلى لاعب ليشغل مركز المحور، بجوار سلمان الفرج، في البطولة الآسيوية، بدءًا من مباراة الاستقلال بدور الـ16.

الحل الأول: محمد جحفلي

وشهدت الفترة الماضية محاولات من جارديم للاستعانة بالمدافع محمد جحفلي في مركز المحور لسد النقص في هذا المركز، خلال مباراة التعاون، في الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وودية الفريق أمام الكويت الكويتي.

وبالنظر إلى مباراة التعاون، فإن جحفلي قدم آداءً متوسطًا خلال 45 دقيقة من المباراة، حيث نال تقييم (6.8/10)، وكان أبرز ما قدمه في المباراة هو تحقيق تمريرات صحيحة بنسبة 80%، فيما خسر امتلاك الكرة 4 مرات.

ورغم ذلك، إلا أن جحفلي بات من أبرز أوراق جارديم، للدفع به في مركز المحور بالبطولة الآسيوية.

الحل الثاني: محمد كنو

ويعد محمد كنو، لاعب المحور، هو الحل الأمثل أمام جارديم للاستعانة به في المباريات القادمة، بديلًا لعطيف.

في المقابل، تكمن أزمة كنو في عدم مشاركته مع الهلال بصورة أساسية خلال الفترة الماضية، خاصة وأنه، منذ بداية الموسم الجديد، لم يشارك مع الهلال سوى في 23 دقيقة فقط من المباراة الأولى أمام الطائي.

ورغم عدم المشاركة بشكل كبير، إلا أن كنو يعد أحد العناصر التي تتواجد في قائمة المنتخب الوطني الأول، حيث دفع به المدير الفني إيرفي رينارد، بديلًا لعطيف بعد إصابته أمام فيتنام، وكانت علة رينارد، بأن كنو يمتلك الخبرة الدولية، رغم عدم اللعب بنسبة كبيرة مع الهلال.

الحل الثالث: ناصر الدوسري

ويعد ناصر الدوسري حلًا مناسبًا أمام جارديم، حيث يستطيع اللعب في مراكز المحور والظهير الأيسر، إلا أن جارديم يعتمد على اللاعب بصورة كبيرة في مركز الظهير.

ورغم ذلك، إلا أن مشاركة الدوسري بجوار سلمان الفرج في مركز المحور، تحتاج إلى عودة ياسر الشهراني لشغل الجبهة اليسرى التي دعمها ناصر في المباريات السابقة.

اقرأ أيضا

طبيب برشلونة يحذر عطيف من الجراحة.. "أزمة جديدة"

"بديل عطيف".. قرار ناري من رينارد قبل صدام عمان

حمل تطبيق سعودي الآن