صورة| حقيقة إصابة مهاجم الهلال الجديد بـ"الصرع"

تاريخ النشر: 24/08/2018
8951
منذ 6 سنوات
صورة| حقيقة إصابة مهاجم الهلال الجديد بـ"الصرع"

ترددت أنباء قوية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن معاناة الفرنسي بافتيمبي جوميز، مهاجم نادي الهلال الجديد، من مرض "الصرع"، حيث يسقط لوحده على أرضية الملعب، خلال المباريات، وسط تعابير غريبة على وجهه.

وأعلن نادي الهلال، أمس الخميس، تعاقده رسميًا مع جوميز، البالغ من العمر 33 سنة، لمدة موسمين، مع إمكانية التجديد لعام آخر.

ونفى أحمد الأمير، حبير اللوائح في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، معاناة المهاجم الفرنسي من مرض الصرع.

وأوضح الأمير، في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن حالة جوميز، تعرف بـاسم "الإغماء الوعائي المفاجئ"، وهي تنتج عن انخفاض مستوى ضغط الدم، وتكون نتيجة لحالات القلق و الإرهاق وفقدان السوائل في الجسم، لارتفاع حرارة الجو والرطوبة.


وفي تصريحات سابقة، كشف غاري مونك، مدير سوانزي سيتي الإنجليزي، الذي كان يلعب جوميز بين صفوفه، عن أن اللاعب الفرنسي، يعاني من حالة إغماء مزمنة، وهو أمر لازمه طوال حياته، لافتًا إلى أن الخطر الوحيد المرتبط بحالته، هو الضرر الذي يمكن أن يسببه الإغماء نفسه؛ مثل ضرب الرأس بالأرض بقوة.

وأضاف مونك: "جوميز. عانى من الإغماء عدة مرات، بسبب انخفاض مفاجئ في معدل ضربات القلب وضغط الدم، وهذا يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم إلى الدماغ".

ومن ناحيته، قال طبيب جلطة سراي التركي، إن ناديه، يمتلك فحوصات طبية للاعب من فرنسا وبريطانيا، تثبت أنه معرض للإغماء في أي وقت، وهذا وضعه الطبيعي.

وتابع الطبيب: "لم يتم الكشف عن أمراض القلب التي تمنع اللاعبين من كرة القدم، ويمكن أن يعاني جوميز، من الإغماء مع فقدان قصير للوعي".

اقرأ أيضا

فيديو| رسالة قوية من الأسد جوميز بعد الانضمام إلى الهلال

صورة| رسميا.. الهلال يتعاقد مع الفرنسي جوميز

حمل تطبيق سعودي الآن