هوساوي ينتقد رؤساء الأندية وينصح الشباب ويبرز "المنصب المجهول" في الرياضة السعودية

تاريخ النشر: 27/09/2021
1410
منذ 3 سنوات
هوساوي ينتقد رؤساء الأندية وينصح الشباب ويبرز "المنصب المجهول" في الرياضة السعودية

انتقد الكابتن أسامة هوساوي، نجم الأهلي والهلال والمنتخب السعودي سابقا، ومساعد المدير الرياضي الحالي بنادي شاتورو الفرنسي، رؤساء الأندية في المملكة والقرارات العاطفية بحثا عن إرضاء الجماهير بغض النظر عن تأثير تلك القرارات الإدارية مستقبلا على كل عناصر اللعبة.

أنهى أسامة هوساوي مسيرته في شتاء 2018، ثم حصل على شهادة دبلوم فيفا للإدارة الرياضية من القاهرة، وحاليا يعيش صاحب الـ37 عاما في فرنسا، وسط أقليم أندر، حيث استعان بقدراته الفنية نادي شاتورو الفرنسي المملوك لرجل الأعمال السعودي الأمير عبدالله بن مساعد.

وقال وقال هوساوي، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "المنصة": "في إدارة كرة القدم، يجب أن يكون لدى الشخص إلمام بالجانب الفني، مع بعض الجوانب الأخرى.. والمدير الرياضي غير متواجد في الأندية السعودية، وهو حلقة الوصل بين الجهاز الفني وإدارة النادي".

وأضاف لاعب الأهلي والهلال السابق: "أتمنى أن يتواجد منصب المدير الرياضي في الأندية مستقبلا، نظرا لأهميته، مثل قرار المساعد الوطني.. والكادر الوطني جاهز للضغوطات، لكن رؤساء الأندية هم من يضحون به تحت تأثير الضغوطات الجماهيرية والإعلامية، لأن معظم الرؤساء من المحبين، وغير ممارسين للعمل الإداري في الأندية الرياضية".

ووجه أسامة هوساوي نصيحة إلى اللاعبين الشباب: "نصيحتي للجيل الجديد هو الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي، على أقل تقدير في بداية مسيرتهم الكروية، لحين اكتساب الخبرة الكافية في التعامل مع الضغوطات.. اللاعب يعيش النجومية في البداية، ومع أقرب خطأ أو تعثر يجد سيلا من الانتقادات، التي قد تدفع مسيرته الكروية إلى مسار غير جيد".

اقرأ أيضا

نجم الهلال إلى فرنسا رسميا.. "هوساوي يقتحم عالم التدريب"

هوساوي: الهلال مثل النصر في "سرقة" الاتحاد.. قصة هزت الشارع الرياضي

حمل تطبيق سعودي الآن