قبل محمد صلاح.. نجوم تُهدد بالاعتزال الدولي لحل مشاكلهم

تاريخ النشر: 27/08/2018
2982
منذ 6 سنوات
قبل محمد صلاح.. نجوم تُهدد بالاعتزال الدولي لحل مشاكلهم

ظهرت على السطح مجددا أزمة النجم محمد صلاح مع الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب بعض الطلبات التي قدمها مهاجم ليفربول إلى مسئولي الكرة في مصر لكنه وجد تجاهل تام - على حد وصفه - من المسئولين.

هذا الأمر جعل محمد صلاح يهدد باعتزال اللعب دوليا مع منتخب مصر للمرة الثانية، بعدما انتشرت تقارير صحفية خلال مونديال روسيا الماضي تشير إلى رغبة نجم ليفربول في الاعتزال الدولي بسبب توريط اتحاد الكرة المصري للاعب في مشاكل سياسية بسبب زيارة رئيس الشيشان رمضان قديروف.

ونستعرض في التقرير التالي بعض الحالات المشابهة لحالة محمد صلاح بالتهديد بالاعتزال الدولي..

ميسي

أصبح خبر اعتزال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اللعب دوليا غير مفاجئا لمتابعي كرة القدم، فالخبر انتشر أكثر من مرة، ويكون توقيته بعد كل بطولة يخسرها منتخب التانجو.

البداية كانت عقب نهائي مونديال 2014 الذي خسره الأرجنتين أمام ألمانيا، حيث أعلن وقتها ميسي اعتزاله ليخف الضغط عليه بعد فقدان فرصة التتويج بكأس العالم.

ثم أعاد ميسي التهديد بالاعتزال الدولي مجددا مرتين، والمرتين كانت بسبب تشيلي عقب خسارة نهائيي كأس كوبا أميركا في 2015، و2016.


إبراهيموفيتش 

اعتزل زلاتان إبراهيموفيتش اللعب دوليا مع منتخب السويد بعد الخروج من كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" عقب مشاكل كلامية مع مسئولي الاتحاد المحلي، لكن بعد تأهل المنتخب لكأس العالم عاد نجم لوس أنجلوس جالاكسي للمطالبة بالعودة لتمثيل أحفاد الفايكنج في المونديال لكن مدرب الفريق رفض ذلك كماعقة على اعتزاله.


بنعطية

هدد المهدي بنعطية اتحاد الكرة المغربي باعتزال اللعب الدولي بسبب بعض المشاكل قبل كأس الأمم الإفريقية 2015.

بنعطية ألمح إلى أنه سيقاطع أسود الأطلس، وبالتالي الغياب عن نهائيات كأس إفريقيا عام 2015، في حال ما إذا استمر إهمال الاتحاد للمنتخب.

وقال: "أتساءل عن الاتجاه الذي نسير فيه، في حال ما إذا لاحظت أن جميع الشروط كلها لا توحي، ولا تؤشر على أننا جاهزون لخوض نهائيات كأس إفريقيا للأمم، سوف أنسحب من المنتخب"، وتابع"إنني أفضل أن أركز على فريقي، على الالتحاق

بالمنتخب في ظل الظروف السائدة في القوت الحالي، وأن نكون عرضة للسخرية في كرة الإفريقية. شخصيا، تعبت وسئمت من هذا الوضع".


مونتاري

اشتهر سولي مونتاري، لاعب إنتر ميلان آنذاك، بمشاكله في منتخب غانا، وخاصة في مونديال 2010 عندما اشتبك مع المدرب راجيفيتش، حيث هدد اللاعب باعتزال اللعب دوليا إلا أن المدرب اتفق مع الاتحاد الغاني على استبعاد اللاعب نهائيا.


فيدال

اشتهر نجم برشلونة الحالي أرتورو فيدال بمشاكله الكثيرة في بلده تشيلي، مما دفع الجماهير لمهاجم اللاعب فما كان رده إلا التهديد باعتزال اللعب دوليا عقب الخسارة من باراجواي في تصفيات كأس العالم الماضية.

وكتب اللاعب: "على الأصوات السيئة أن تكون سعيدة الآن، هناك الكثير من اللبن الفاسد في تلك البلد، بالنسبة لي كل يوم رغبتي في البقاء تقل، وصار من السهل إعلان الرحيل قريبا".

ولم يتأهل منتخب تشيلي إلى كأس العالم الماضية بسبب احتلاله المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية.


اقرأ أيضا

أزمة محمد صلاح تتصاعد في مصر

تقارير مصرية| محمد صلاح يهدد بإقالة اتحاد الكرة ويطلب حراسة خاصة في القاهرة

حمل تطبيق سعودي الآن