أبراموفيتش يُحدد سعر بيع تشيلسي

تاريخ النشر: 27/08/2018
2638
منذ 6 سنوات
أبراموفيتش يُحدد سعر بيع تشيلسي

اقترب رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، من التخلي عن حصته في نادي البلوز، وبيعه خلال الفترة المقبلة وفقا للعديد من التقارير الصحفية الإنجليزية.

استحوذ أبراموفيتش على النادي الشهير بـ "البلوز" عام 2003 مقابل 140 مليون جنيه استرليني، وساهمت أمواله منذ ذلك الحين في تحويل النادي الواقع بالعاصمة الإنجليزية لندن إلى مصاف الأندية العملاقة محليا وقاريا، حيث توج بدوري أبطال أوروبا عام 2012، كما توج بالدوري الإنجليزي الممتاز 5 مرات.

صحيفة "صن" البريطانية أكدت أن أبراموفيتش تلقى عرضا الشهر الماضي من رجل الأعمال البريطاني جيم راتكليف مقابل 2 مليار جنيه إسترليني لكن الملياردير الروسي رفض هذا العرض.

وأضافت الصحيفة أن أبراموفيتش لن يتخلى عن تشيلسي بأقل من 2.5 مليار جنيه إسترليني أي ما يقرب من 3 مليار يورو.

وكانت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية فجرت مفاجأة أمس، بتعيين أبراموفيتش لمستشار مالي من أجل التحضير لعملية بيع تشيلسي خلال الفترة المقبلة، حيث يبحث حاليا هذا الخبير عن مستثمر في الشرق الأوسط، أمريكا أو الصين من أجل الاستثمار في البلوز بدلا من رجل الأعمال الروسي الذي يرغب في الابتعاد عن إنجلترا بعد رفض تجديد رخصة الاستثمار الخاصة به خلال الفترة الماضية بسبب بعض المشاكل السياسية بين إنجلترا، وروسيا.

جدير بالذكر أن أبراموفيتش يواجه أزمة كبيرة، بعدما انتهت تأشيرة المستثمر التي تمنحه حرية الدخول للأراضي الإنجليزية، وفي ظل أزمة سياسية بين بريطانيا وروسيا، تأخر استخراج التأشيرة عن الوقت المعتاد، مما هدد بقاء استثمارات الملياردير الروسي بالأراضي البريطانية.


حمل تطبيق سعودي الآن