ديربي جدة بالضربة القاضية.. 3 أسرار وراء فوز الاتحاد على الأهلي

تاريخ النشر: 01/10/2021
1034
منذ 3 سنوات
ديربي جدة بالضربة القاضية.. 3 أسرار وراء فوز الاتحاد على الأهلي

حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد ديربي جدة الكبير بالفوز على الأهلي بهدفين مقابل لاشىء في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم في إطار الجولة السابعة من عمر دوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2021-2022 مواصلا بدايته الرائعة هذا الموسم.

وبهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى 16 نقطة يحتل بها المركز الأول في جدول الترتيب ويواصل الانطلاقة القوية أملا في تحقيق لقب البطل الغائب عنه منذ سنوات مقابل 5 نقاط للأهلي.

وفرض الاتحاد سيطرته على ديربي جدة وحقق فوزا مستحقا في ظل المستوى المميز الذي كان عليه لاعبيه مثل فهد المولد وأحمد حجازي ورومارينيو وسعود عبدالحميد وكورنادو ومهند الشنقيطي والشمراني إلى جانب الحارس المحترف جروهي فيما عانى الاهلي من أزمة كبيرة تصدرها سوء حالة لاعبيه وإدارة مدربه هانسي الذي فقد الثقة الجماهيرية خاصة مع تراجع النتائج هذا الموسم.

كيف انتصر الاتحاد ؟ الإجابة في 3 أسباب فنية حسمها كونترا..

البداية تشكيلة مثالية

يتصدر أسباب الفوز الكبير نجاح المدرب كوزمين كونترا في اختيار التشكيلة المثالية والحفاظ على التأقلم الذي وصل له لاعبيه يتصدرهم رباعي الدفاع أحمد حجازي وحمدان الشمراني وسعود عبدالحميد ومهند الشنقيطي وكذلك اللعب بالمهاجم رومارينيو صاحب الخبرات الكبيةر ومن خلفه الثنائي الذهبي فهد المولد وكورنادو مما أدى إلى سيطرة الاتحاد بشكل كامل على منطقة الوسط وكان الأكثر خطورة.

كلمة السر "لياقة بدنية"

من الأسباب التي ساهمت في الفوز الحالة البدنية التي كان عليها لاعبي الاتحاد وهو أمر يحسب للمدرب كوزمين الذي حسم النتيجة بضغط هجومي مكثف مع اللجوء إلى العرضيات أهم نقاط الضعف الدفاعية التي يعاني منها الأهلي وساهمت في تسجيله للأهداف وكان لارتفاع لياقة اللاعبين البدنية كلمة السر في الفوز.

حجازي.. نجم المباراة

يعتبر أحمد حجازي مدافع الاتحاد وأفضل لاعبيه في الموسم الماضي عنصرا أساسيا في الفوز الغالي على الأهلي فهو أدى الدور الدفاعي على أكمل وجه وأفسد العديد من الهجمات ولعبت خبراته دورا كبيرا في توجيه زملائه المدافعين كما فرض رقابة لصيقة على عمر السومة نجم الأهلي وسجل هدفا جميلا لفريقه.

اقرأ أيضا

"ذكريات ملعب الفيصل" تعيد الاتحاد لصدارة الدوري بثنائية في الأهلي

خناقة شوارع في ديربي جدة.. وجماهير الاتحاد تسخر من الأهلاوية

حمل تطبيق سعودي الآن