تقرير| أسامة هوساوي.. إنجاز أوروبي فريد ومجد "غير مكتمل" مع الأخضر

تاريخ النشر: 28/08/2018
540
منذ 6 سنوات
تقرير| أسامة هوساوي.. إنجاز أوروبي فريد ومجد "غير مكتمل" مع الأخضر

بعد رحلة دولية دامت 12 سنة تقريبًا، أعلن أسامة هوساوي، قائد الأخضر السعودي، اعتزال اللعب مع المنتخب، والتفرغ لمسيرته الجديدة مع  الوحدة، الصاعد حديثًا إلى دوري المحترفين السعودي .

واعتزال هوساوي، وإن كان متوقعًا، فهو يحمل "صدمة للجماهير"، لبطل أسعد الملايين من جماهير المملكة، لسنوات عديدة، وكان رمزًا ذهبيًا .

ولن ينسى التاريخ الكروي السعودي، اسم هوساوي "عميد المدافعين في الأخضر"، وصاحب التاريخ الحافل في كرة القدم الدولية .

* أرقامه مع الأخضر..

شارك هوساوي، البالغ من العمر 33 سنة، في 135 مباراة دولية، مع منتخب السعودية، لعب "أساسيًا"، في 132 منها، مسجلًا 7 أهداف، ومتلقيًا بطاقة حمراء واحدة فقط.

وسجل هوساوي، أهدافه الـ7 مع منتخب السعودية، في مرمى كل من لبنان، وسوريا، وإسبانيا، والبحرين، وهونج كونج، والعراق، وتيمور الشرقية.

ومجد هوساوي، مع منتخب السعودية، جاء في ختام مشواره الكروي، عندما تأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا، بل ساهم في حصد 3 نقاط غالية، في ثاني أفضل مشاركة للأخضر، في هذا الحدث، بالفوز على مصر (2-1)، في دور المجموعات.

* مجد غير مكتمل..

وعلى الرغم من مشواره الطويل مع منتخب السعودية، إلا أن مجده لم يكتمل، حيث فشل في التتويج بعدد من البطولات، رغم الوصول إلى النهائي.

وحل هوساوي، وصيفًا مع منتخب السعودية، ببطولة أمم آسيا 2007، وكأسي الخليج 2007 و2014.

* إنجاز فريد..

ومع نهاية مسيرته مع كرة القدم، والتي اقتربت كثيرًا مع الأندية بعد المنتخب، يسجل تاريخ السعودية، لهوساوي، بأنه اللاعب الخليجي الوحيد، الذي شارك في دوري أبطال أوروبا.

كما يُعد هوساوي، اللاعب السعودي الوحيد، الذي يحقق بطولات في أوروبا، عندما توج مع أندرلخت البلجيكي، في موسم 2012، ببطولتي الدوري وكأس السوبر المحلي.

حمل تطبيق سعودي الآن