15 حقيقة تاريخية عن مجموعات دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 31/08/2018
664
منذ 6 سنوات
15 حقيقة تاريخية عن مجموعات دوري أبطال أوروبا

أجريت مساء الخميس، في الإمارة الفرنسية موناكو، مراسم قرعة دور المجموعات، من بطولة دوري أبطال أوروبا، للموسم الرياضي ٢٠١٨-٢٠١٩.

ويشارك ٣٢ ناديًا في دور المجموعات، ببطولة دوري أبطال أوروبا، تم توزيعهم على ٨ مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة ٤ فرق، يصعد الأول والثاني من كل منها، إلى ثمن النهائي.

ويرصد "سعودي. كوم"، مجموعة من الحقائق، والتي أسفرت عنها قرعة دور المجموعات، بالبطولة الأغلى على مستوى الأندية..

* المجموعة الأولى:

أتلتيكو مدريد الإسباني، بوروسيا دورتموند الألماني، موناكو الفرنسي، كلوب بروج البلجيكي.

- التقى أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند، في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، موسم 1996-1997، وتبادلا الفوز خارج الديار.

- تواجه موناكو وبوروسيا دورتموند، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، موسم ٢٠١٦-٢٠١٧، وفاز الفريق الفرنسي (٦-٣)، بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

* المجموعة الثانية:

برشلونة الإسباني، إنتر ميلان الإيطالي، توتنهام هوتسبور الإنجليزي، إيندهوفن الهولندي.

- تقابل توتنهام مع برشلونة، مرّة وحيدة على الصعيد القاري، وذلك في نصف نهائي بطولة الأندية الأوروبيّة أبطال الكأس، في موسم 1982-1982، حيث تعادل الفريقان 1-1 في لندن، وفاز الفريق الكتالوني على أرضه 1-0.

-  مدرّب إيندهوفن مارك فان بوميل، يواجه فريقه السابق برشلونة، حيث فاز بلقب دوري الأبطال الأوروبي مع الفريق الإسباني، في عام 2006.

- تواجه  إنتر ميلان وتوتنهام، في موسم ٢٠١٠-٢٠١١، في مباراة شهدت حدثًا تاريخيًا في دوري الأبطال، عندما سجل الويلزي جاريث بيل، لاعب الفريق الإنجليزي وقتها، ثلاثية، رغم الهزيمة، ليصبح ثاني نجم يحرز هاتريك، رغم الخسارة.

* المجموعة الثالثة:

ليفربول الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي، نابولي الإيطالي، النجم الأحمر الصربي.

- خسر ليفربول أمام باريس سان جيرمان، بمجموع مباراتي الذهاب والعودة، في نصف نهائي بطولة الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس، موسم 1996-1997.

- حصل ليفربول، على 4 نقاط من مواجهتيه أمام نابولي، في دور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي، موسم 2010-2011.

- باريس سان جيرمان ونابولي، التقيا مرّة واحدة على الصعيد القاري، وذلك في الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي، موسم ١٩٩٢-١٩٩٣، وفاز الفريق الفرنسي 2-0 خارج أرضه، بينما تعادل الفريقان في باريس 0-0.

* المجموعة الخامسة:

بايرن ميونخ الألماني، أياكس أمستردام الهولندي، بنفيكا البرتغالي، أيك أثينا اليوناني.

- لعب أياكس، 8 مباريات أمام بايرن ميونخ، على الصعيد القاري، فاز في 3 منها، مقابل تعادلين، وثلاث هزائم.

- حقق أياكس، 3 انتصارات من أصل 5 مباريات، لعبها أمام بنفيكا، مقابل خسارة وتعادل.

* المجموعة السادسة:

مانشستر سيتي الإنجليزي، أولمبيك ليون الفرنسي، هوفنهايم الألماني، شاختار دونيتسك الأوكراني.

- للموسم الثاني على التوالي، يلتقي مانشستر سيتي وشاختار دونيتسك، في دور المجموعات، حيث فاز الفريق الإنجليزي (٢-٠) ذهابًا، قبل أن يخسر في العودة (١-٢).

* المجموعة السابعة:

ريال مدريد الإسباني، روما الإيطالي، سسكا موسكو الروسي، فيكتوريا بلزن التشيكي.

- تقابل ريال مدريد وروما، في 10 مباريات بدوري الأبطال، حقق خلالها الفريق الملكي، الفوز في 6 لقاءات، وتعادلا في مباراة واحدة، فيما تفوق الذئاب في 3 مواجهات.

- ريال مدريد تقابل مع سسكا موسكو، في مباراتين، في دور الـ 16 من دوري الأبطال، حيث فاز الميرنجي في مباراة، وتعادل في الأخرى.

* المجموعة الثامنة:

مانشستر يونايتد الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي، فالنسيا الإسباني، يونج بويز السويسري.

- البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، يواجه فريقه السابق مانشستر يونايتد، الذي قضى بين صفوفه ٦ سنوات، وفاز معه بدوري الأبطال، موسم ٢٠٠٨.

- أحرز رونالدو، أهداف في مباراتيه أمام فريقه السابق مانشستر يونايتد، بدوري الأبطال، عام ٢٠١٣، عندما كان لاعبًا في صفوف ريال مدريد.

جدير بالذكر أن المجموعة الرابعة، تضم كل من بورتو البرتغالي، وشالكة الألماني، وجالطة سراي التركي، ولوكوموتيف موسكو الروسي.

اقرأ أيضا

جوائز الأفضل في أوروبا| راموس أحسن مدافع في الموسم

جوائز الأفضل في أوروبا| مودريتش أحسن لاعب في تشامبيونز ليج

حمل تطبيق سعودي الآن