تقرير| محمد الربيعي "الأخطبوط الأخضر".. 10 دقائق حرمته من جائزة الأفضل في آسيا

تاريخ النشر: 04/09/2018
868
منذ 6 سنوات
تقرير| محمد الربيعي الأخطبوط الأخضر.. 10 دقائق حرمته من جائزة الأفضل في آسيا

استدعى الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني لمنتخب السعودية، الحارس الشاب محمد الربيعي، حامي عرين نادي الباطن، للانضمام إلى معسكر الأخضر، في الرياض.

وبدأ منتخب السعودية، مساء أمس الإثنين، معسكرًا في الرياض، استعدادًا لبطولة كأس آسيا 2019، يتخلله مباراة ودية أمام بوليفيا، يوم العاشر من الشهر الحالي.

والربيعي، البالغ من العمر 21 سنة، بدأ مسيرته الكروية مع الفرق السنية للنادي الأهلي، قبل أن ينتقل في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إلى الباطن.

وانضم محمد الربيعي، إلى قائمة منتخب السعودية الأولمبي، التي شاركت في دورة الألعاب الآسيوية 2018 بجاكرتا، وخرجت من دور ربع النهائي، على يد اليابان "الوصيفة".

وفي السطور التالية، يستعرض "سعودي. كوم"، مشوار تألق الربيعي، في دورة الألعاب الآسيوية، والعشر دقائق القاسية، التي حرمته من جائزة أفضل لاعب في الألعاب الآسيوية..

* مسيرة الألعاب الآسيوية

ومع منتخب السعودية الأولمبي، شارك الربيعي، في 4 مباريات من أصل 5، في دورة الألعاب الآسيوية، حيث تألق بشدة، ونجح في الحفاظ على مرماه بكل شجاعة.

ففي المباراة الأولى، بدورة الألعاب الآسيوية، والتي جاءت ضمن منافسات دور المجموعات، خرج الربيعي، بشباك نظيفة، بعد التعادل مع إيران، بنتيجة سلبية.

وتألق الربيعي، مرة أخرى، في البطولة، عندما حافظ على نظافة شباكه، للمباراة الثانية على التوالي، في الفوز الكبير على ميانمار، بثلاثية مقابل لا شيء.

وفضل سعد الشهري، المدير الفني لمنتخب السعودية، إراحة الربيعي، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، بعد ضمان التأهل، لتستقبل شباك الأخضر، ثلاث أهداف كاملة.

* 10 دقائق قاسية

وبعد دور مجموعات رائع، أصبح الربيعي، مرشحًا بقوة للحصول على جائزة أفضل حارس في الألعاب الآسيوية، وهو ما أثبته مرة أخرى، طوال 80 دقيقة من عمر مواجهة ثمن النهائي، أمام الصين.

وبعد تقدم الأخضر، برباعية نظيفة على الصين، تلقت شباك الربيعي، 3 أهداف متتالية من الصين، لتنتهي المباراة، بنتيجة (4-3) للسعودية.

وفي آخر مواجهات الأخضر، في البطولة، والتي جاءت في ربع النهائي، تألق الربيعي، رغم الخسارة من اليابان (1-2)، حيث كان من الممكن أن تخرج النتيجة أكبر من ذلك. 

شاهد.. كيف يتدرب حارس الأخضر الجديد "محمد الربيعي"

اقرأ أيضا

تقرير| محمد الربيعي الأخطبوط الأخضر.. 10 دقائق حرمته من جائزة الأفضل في آسيا

أخبار الأهلي اليوم| حسم صفقتين من العيار الثقيل.. تألق الربيعي وتصريح صادم

حمل تطبيق سعودي الآن