دوري المحترفين| ثلاثي الرياض في مهمة "مواصلة الصدارة" بالجولة الثانية

تاريخ النشر: 12/09/2018
521
منذ 6 سنوات
دوري المحترفين| ثلاثي الرياض في مهمة مواصلة الصدارة بالجولة الثانية

تنطلق مساء الخميس المقبل، منافسات الجولة الثانية من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2018-2019.

ويشارك في الموسم الحالي، بكأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، 16 فريقًا لأول مرة في التاريخ، وبالسماح بقيد 8 لاعبين أجانب في قائمة كل نادي.

* مباريات الجولة..

وتشهد الجولة الثانية، العديد من المباريات الكبيرة، أبرزها الاتحاد، الذي تلقى الهزيمة في لقائه الأول، مع القادسية، بالإضافة إلى الشباب "المنطلق بقوة" مع الفيحاء، والنصر مع الفيصلي "مفاجأة الموسم الماضي".

وفي باقي المباريات، يلتقي الهلال مع الرائد، وأحد مع الأهلي، والاتحاد مع القادسية، والحزم مع التعاون، والباطن مع الاتفاق، والفتح مع الوحدة.

* جدول الترتيب..

ويتصدر نادي النصر، جدول ترتيب الدوري، برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن كل من الهلال والشباب، الذين يتواجدان في الترتيب الثاني والثالث على التوالي.

أما الأهلي، فيتواجد في الترتيب السادس، برصيد نقطة وحيدة، في الوقت الذي يقبع فيه الاتحاد، في المركز قبل الأخير، بدون أي نقاط.

* الهدافون وصناع اللعب..

ولم ينفرد أي لاعب، بصدارة الهدافين أو صناع اللعب، في الجولة الأولى، التي شهدت عدد أهداف قليلة، الأمر الذي سجعل الهدافون، في مهمة خاصة بالجولة الثانية، من أجل زيادة رصيدهم.

وسجل 12 لاعبًا، أهداف في الجولة الأولى؛ أبرزهمنور الدين إمرابط ويحيى الشهري وعزيز بوهدوز ومحمد كنو ومحمد الكويكبي.

وفي نفس السياق، قام 8 لاعبين، بتقديم أسيست لزملائهم، في الجولة الأولى، أبرزهم جوليانو دي باولا ومحمد السهلاوي، وخوسيه خورادو.

* أبرز الغائبين..

ويغيب عن الجولة الثانية، العديد من اللاعبين؛ أبرزهم نواف العابد "المصاب"، بالإضافة إلى سالم الدوسري "الموقوف"؛ وهما ثنائي فريق الهلال.

ولا تزال الشكوك تحوم حول مشاركة عدد آخر من اللاعبين؛ مثل محمد الكويكبي، والبرتو بوتيا، وأندريه كاريلو، ثلاثي الاتفاق والهلال على التوالي.

اقرأ أيضا

وفاة محترف في الدوري السعودي بـ"التسمم"

10 معلومات هامة عن الدور الأول للدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن