بعد 15 جولة متتالية.. الاتحاد مهدد بخسارة الصدارة "في هذه الحالة"

تاريخ النشر: 28/05/2022
2410
منذ سنتين
بعد 15 جولة متتالية.. الاتحاد مهدد بخسارة الصدارة في هذه الحالة

يشهد الموسم الجاري من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "2021-2022"، منافسة شرسة بين فريقي الاتحاد والهلال، على لقب الدوري السعودي، مع تبقي 3 جولات على نهاية الموسم.

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الهلال، الوصيف بـ58 نقطة، لتصبح المنافسة عمليًا بين الاتحاد والهلال على لقب الدوري، فيما لا يزال النصر يتمسك بـ"الأمل الضعيف" في الاستمرار في سباق اللقب.

# الفريق لعب فوز تعادل خسارة فرق أهداف نقاط
1 الاتحاد 27 19 4 4 32 61
2 الهلال 27 17 7 3 29 58
3 النصر 27 17 3 7 18 54

ويستعد الاتحاد لمواجهة الطائي، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، بينما يلتقي الهلال بنظيره أبها، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، على أن تقام المباراتان في التاسعة مساء الغد "الأحد"، في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري السعودي.

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب الدوري، على مدار 15 جولة متتالية، بين الجولة (13-27)، فضلًا عن تزعم الصدارة في جولات أخرى، وهي الجولة 4 و5 و7 و11، إلا أن الهلال لم يتزعم الصدارة هذا الموسم، سوى في الجولة الثانية فقط.

ورغم ذلك، فإن الاتحاد مهدد بخسارة صدارة الدوري السعودي، في الجولة الثامنة والعشرين، بعدما تمكن الهلال من تقليص الفارق بشكل كبير مع الاتحاد خلال الجولات الماضية.

في حالة خسارة الاتحاد أمام الطائي، وفوز الهلال على أبها، هل يصعد الهلال للصدارة على حساب الاتحاد؟

قبل الإجابة على هذا السؤال، يجب التنويه بأن الاتحاد يتفوق في "فارق الأهداف (ما له من أهدافه ناقص ما عليه)" عن الهلال، حيث يعد فارق الأهداف للاتحاد (32)، بينما يعد الفارق للهلال (29).

وحقق الهلال فوزًا على الاتحاد في مباراتي الدور الأول بنتيجة (2-1)، والثاني بنتيجة (3-1)، إلا أن ذلك لا يشفع للهلال حسم الأفضلية أمام الاتحاد، في حالة تساوي النقاط، إلا مع نهاية الموسم.

ووفق لائحة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في حالة تساوي الفريقين في النقاط، تصبح الأفضل في المراكز للفريق صاحب أعلى فارق أهداف، خلال الموسم، وحتى نهاية الجولة قبل الأخيرة، فإذا انتهى الموسم، تصبح الأفضلية للفريق صاحب أفضلية "المواجهات المباشرة".

وطبقًا لذلك، فإن الاتحاد سيظل في صدارة الدوري السعودي، في حالة الخسارة أمام الطائي، وفوز الهلال على أبها، إلا في حالة واحدة، وهي فوز الهلال بفارق 3 أهداف على الأقل، أو انتظار خسارة الاتحاد بنتيجة كبيرة أمام الطائي.

ويصبح تفوق الهلال في فارق الأهداف عن الاتحاد، هو الحالة الوحيدة التي تمنح الهلال الصدارة لأول مرة منذ الجولة الثانية، وتبعد الاتحاد عن الصدارة بعد 15 جولة متتالية.

اقرأ أيضا

عقود رسمية.. الاتحاد يحافظ على شبابه من الهلال والنصر

مكافأة ومفاجأة.. هكذا يستعد الطائي لـهزيمة الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن