تقرير| بصناعة من تركي آل الشيخ.. مولد "كوبرا جديد" في ملاعب المملكة

تاريخ النشر: 11/10/2018
666
منذ 5 سنوات
تقرير| بصناعة من تركي آل الشيخ.. مولد "كوبرا جديد" في ملاعب المملكة

طالب معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني للمنتخب الوطني، بضم عبدالله الحمدان، إلى الأخضر، قبل انطلاق منافسات كأس أمم آسيا 2019.

وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 5 يناير إلى الأول من فبراير عام 2019، بطولة كأس أمم آسيا، بمشاركة 24 منتخبًا، لأول مرة في التاريخ.

وأكد آل الشيخ، في تغريدة سابقة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، على أن الحمدان، موهبة كبرى، يراهن عليها في الفترة القادمة، حتى ولو كان صغيرًا في السن "19 سنة"، حيث سبقه محيسن الجمعان، الذي انضم إلى الأخضر، وهو في عمر 16 سنة فقط.

* محيسن الجمعان..

وحديث تركي آل الشيخ، يستحق الدراسة بالفعل، خاصة أن الجمعان، يُعد أحد أبرز اللاعبين في تاريخ منتخب السعودية، وأفضل من ارتدى القميص رقم 11، على الرغم من أنه لم يتجاوز عمر 17 سنة، عندما انضم إلى الأخضر.

والجمعان، الذي ولد في 15 أكتوبر 1966، انضم في سن مبكرة لبراعم النصر، وشارك في التدريبات، وأجبرت مهاراته الفنية الراقية وسرعته الملفتة إداريي العالمي، على قيده في كشوف ناديهم، ليمثل ناشئي وشباب الفريق في وقت واحد.

وبعد عام طلبه الجهاز الفني المشرف على الفريق الأول، لغرض الانضمام للتدريبات، فانتزع مكانًا له في خط الهجوم، ولم يتنازل عنه بعد ذلك، ومع أول ظهور له مع فريقه، قدم أفضل العروض وأرقى المهارات.

- سرعة الانضمام للمنتخب

وبعد أن شاهد المدرب الوطني الشهير خليل الزياني، المستويات الرائعة للجمعان مع ناديه في المسابقات المحلية، قرر ضمه على وجه السرعة للمنتخب السعودي، الذي يستعد لخوض التصفيات النهائية المؤهلة لأولمبياد لوس أنجلوس عن قارة آسيا، ومنح هذا النجم الصغير، الفرصة كاملة، وأعطاه الثقة ليكون بجانب ماجد عبدالله، في خط هجوم الأخضر، في أول اللقاءات أمام المنتخب النيوزلندي.

وكان الجمعان، الذي لقب بـ"الكوبرا"، في مستوى الثقة، وتمكن من إحراز أحد الأهداف الثلاثة الذي انتهى به اللقاء، فكانت بداية موفقة له على الصعيد الدولي.

وفي المجمل، سجل محيسن الجمعان، 5 أهداف كاملة، في التصفيات الآسيوية، ساهمت في وصول الأخضر لأولمبياد لوس أنجلوس، للمرة الأولى.

- كأس أمم آسيا 84

وشارك المنتخب السعودي، في كأس آسيا الثامنة، وكان للجمعان بصمة واضحة في هذه البطولة، فقد أحرز هدفًا لا ينسى في مرمى الكويت، قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، من كرة داخل منطقة الجزاء، سددها بقوة وبحرفة عالية.

وتأهل الجمعان، مع منتخب السعودية، إلى دور الأربعة ومواجهة إيران، والذي انتهى بركلات الترجيح، ليصل الأخضر للمباراة النهائية، لكأس آسيا، ويكسب المنتخب الصيني، بهدفين دون مقابل، ويحمل لقب سيد قارات العالم للمرة الأولى في تاريخه.

وشارك الكوبرا مع المنتخب في عام 1988م، ضمن كوكبة النجوم الذين حافظوا على اللقب القاري، الذي تحقق في سنغافورة عام 1984م.

جدير بالذكر أن الحمدان، الذي خاض تجربة احترافية لمدة 6 أشهر مع شباب سبورتنج خيخون الإسباني، وتألق بشكل واضح، قد يكون "كوبرا الكرة السعودية الجديد"، خاصة أن عديد النجوم العالميين تألقوا بعد الانضمام إلى منتخبات بلادهم، في سن صغيرة؛ مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كيليان مبابي، ما يدل على أن العمر "ليس بالأمر الهام".

اقرأ أيضا

سوبر كلاسيكو| حسين عبدالغني: سنستمتع بمواجهة البرازيل

سوبر كلاسيكو| هل تلقى "أوامر عليا" باستدعاء حسين عبدالغني؟.. بيتزي يجيب

حمل تطبيق سعودي الآن