دي خيا يفاضل بين 5 وجهات عالمية.. "أبرزها الدوري السعودي"

تاريخ النشر: 09/07/2023
314
منذ 11 شهر
دي خيا يفاضل بين 5 وجهات عالمية.. أبرزها الدوري السعودي

أشارت تقارير صحفية، إلى أن الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، يفاضل بين 5 وجهات محتملة، عقب إعلان رحيله بصورة رسمية عن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد مسيرة حافلة دامت 12 عامًا في "أولد ترافورد".

دي خيا رحل عن صفوف الشياطين الحمر، بعد أن انتهى تعاقده بنهاية الموسم الماضي 2022/2023، بالتزامن مع اقتراب اليونايتد من حسم مفاوضاته مع إنتر ميلان لضم الحارس الكاميروني أندري أونانا.

دي خيا يفاضل بين 5 وجهات مختلفة

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي بوست" فإن الانتقال إلى الدوري السعودي يُعتبر هو الخيار الأكثر احتمالاً بالنسبة للحارس الإسباني المخضرم، خاصة مع اهتمام العديد من الأندية هناك بالتعاقد معه في صفقة انتقال حر.

ويتصدر نادى النصر قائمة أندية دوري روشن المهتمة بـ دي خيا، حيث قالت عدة تقارير بأن مسؤولي العالمي قدموا عرضًا مغريًا للتعاقد مع النجم الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

تابع أهم مباريات اليوم الأحد من خلال سعودي سبورت

اشترك في مسابقة التوقعات بـ"سعودي سبورت"

وبالإضافة إل ذلك، فإن دي خيا يدرس خيار الالتحاق بالدوري الأمريكي، خاصةً مع انتقال العديد من النجوم نحو نادي إنتر ميامي، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني المخضرم سيرخيو بوسكيتس.

ويهتم بايرن ميونخ الألماني بالتعاقد مع دي خيا، في ظل تأكد عدم قدرة الحارس الأساسي مانويل نوير على اللحاق بانطلاقة الموسم الجديد، مع اقتراب السويسري يان سومر من الرحيل هذا الصيف.

وأبدى الثنائي الإسباني، إشبيلية وفالنسيا، اهتمامًا بالحصول على توقيع دي خيا، لكن الحارس السابق لليونايتد لا يفضل اللعب بقميص أندية في منتصف ترتيب الليجا.

وانضم دي خيا إلى مانشستر يونايتد في صيف 2011 قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني، وخاض 545 مباراة بقميص اليونايتد، حافظ في 190 منها على نظافة شباكه.

وتُوّج الحارس الإسباني مع مانشستر يونايتد بـ8 ألقاب، هي: (الدوري الإنجليزي الممتاز "مرة"، الدوري الأوروبي "مرة"، كأس الاتحاد الإنجليزي "مرة"، كأس رابطة الأندية المحترفة "مرتين"، درع الاتحاد الإنجليزي "3 مرات").

اقرأ أيضا

كاسترو يمنح قائد النصر طوق نجاة.. هل يستغل الفرصة؟

أوتافيو يقبل عرض النصر المغري.. ماذا حدث

حمل تطبيق سعودي الآن