الظهور الثالث.. تألق معتاد لـ"الأخضر" ونهاية مأساوية في نسخة اليابان 1992

تاريخ النشر: 17/12/2018
571
منذ 5 سنوات
الظهور الثالث.. تألق معتاد لـ"الأخضر" ونهاية مأساوية في نسخة اليابان 1992

واصل المنتخب الوطني السعودي، حضوره القوي والمميز في كأس أمم آسيا، وبلغ المباراة النهائية في نسخة 1992 باليابان للمرة الثالثة على التوالي، لكنه خسر اللقب على يد أصحاب الأرض في المباراة النهائية.

وتراجع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 8 فرق فقط على مجموعتين، ضمت الأولى اليابان والإمارات وإيران وكوريا الشمالية، وجاء في الثانية السعودية والصين وقطر وتايلاند.

وخلال مرحلة المجموعات، حقق "الأخضر" فوزًا وحيدًا على حساب تايلاند برباعية دون رد، وتعادل مرتين بهدف لمثله مع كل من الصين وقطر.

وبلغ المنتخبان الياباني والإماراتي الدور نصف النهائي عن المجموعة الأولى، رفقة السعودية والصين ممثلي ثاني مجموعات المسابقة.

والتقى المنتخب الوطني مع نظيره الإماراتي في قبل النهائي، وحسم المباراة بهدفين دون رد، حملا توقيع كل من سعيد العويران وفهد الهريفي في الدقيقتين 67 و80 تواليا.

وفي المباراة الأخرى، تخطى أصحاب الأرض عقبة الصين بصعوبة بالغة، وحسم المنتخب الياباني المباراة بثلاثة أهداف لهدفين، ليضرب موعدا ناريا مع السعودية في النهائي.

واحتضن ملعب "إيديون" الواقع بمدينة هيروشيما، المباراة الختامية للبطولة، التي انتهت لصالح اليابان بهدف وحيد سجله اللاعب تاكويا تاكاجي بعد مرور 6 دقائق فقط من صافرة الانطلاق.

اقرأ أيضا

"أخضر 16" يختتم مشاركته في سبورت شين بالتعادل مع التشيك

صور| عبارة مميزة لـ"الأخضر".. تعرف على شعارات منتخبات أمم آسيا 2019

حمل تطبيق سعودي الآن