جواو فيليكس "فاشل".. نجم مانشستر سيتي يحذر برشلونة من الفخ الكبير

تاريخ النشر: 27/12/2023
460
منذ 6 شهور
جواو فيليكس فاشل.. نجم مانشستر سيتي يحذر برشلونة من الفخ الكبير

انتقد البرتغالي برناردو سيلفا لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، انتقال مواطنه جواو فيليكس إلى صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني، معتبرا أياه أحد أسباب تعطل مسيرته الكروية.

وغادر جواو فيليكس صفوف أتلتيكو مدريد الصيف الماضي إلى برشلونة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، بعد وصول علاقته لطريق مسدود مع الأرجتنتيني دييجو سيميوني المدير الفني للروخي بلانكوس.

وعانى جواو فيليكس من تراجع حاد في مستواه منذ انتقاله لأتلتيكو مدريد، في صيف عام 2019، قادما من بنفيكا البرتغالي في صفقة تاريخية بلغت قيمتها 120 مليون يورو.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وكان من المتوقع أن يصبح جواو فيليكس أفضل لاعب في العالم في ظل الآداء المبهر الذي قدمه مع بنفيكا في بداية مسيرته، ولكن اللاعب تراجع بشكل صادم منذ انتقاله للفريق الإسباني.

ويقدم حاليا جواو فيليكس آداء مقبول بعض الشيء مع برشلونة، ولكنه لم يظهر كافة قدراته حتى الأن خاصة على المستوى التهديفي، مع التحسن على المستوى الفردي.

جواو فيليكس في خطر: 

وقال برناردو سيلفا في حوار مع صحيفة "أبولا" البرتغالية بِشأن المقارنة بينه وبين جواو فيليكس: "أنا وجواو كنا نلعب بالرقم 10 في التدريبات، لكن جواو كان لاعب أكثر من ذلك بكثير، كان أكثر من مجرد رقم 10، كان يمكن أن يلعب كمهاجم ثاني، بل حتى كرأس حربة".

وأضاف: "أنا فكنت دائمًا أميل إلى اللعب كلاعب في مركز لاعب الوسط، فلذلك كان فيليكس دائمًا لاعبًا يتجه نحو تسجيل الأهداف، يلعب في الثلث الأخير من الملعب، يسبب المشاكل ويخاطر".

تابع كافة المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وواصل: "أنا كنت دائمًا أكثر سيطرة وحفاظًا على الكرة، على الرغم من كوني أيضًا مراوغًا، وبالتالي، أعتقد أننا لم نكن متشابهين أبدًا". 

وتابع: "تطور مسيرة كل واحد منا كان مختلفًا جدًا، وما يُطلب من فيليكس في الملعب هو هذه الجرأة التي تحدثت عنها، والتي كانت لدي بعضها في بداية مسيرتي، لكنني لم أكن أبدًا لاعبًا جريئًا مثل فيليكس، وبالتالي، أجد صعوبة في إجراء هذه المقارنة".

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

وأوضح عن رأيه في انتقال جواو إلى أتلتيكو مدريد: "فيليكس، بسبب الظروف، انتهى به الأمر في المكان الخطأ في رأيي، ولذا يسألونني، إذا كنا قد سلكنا طريقًا معاكسًا، وهل كنت لأحقق النجاح في أتلتيكو مدريد؟ ربما لا، ولكن كنت سأحاول التكيف".

واستطرد في هذا الصدد: "كنت سأفعل أفضل ما لدي لألعب بالطريقة التي يريدها المدرب، لأننا في النهاية علينا اتباع فكرة المدرب، لكنه لم يكن ذلك ليكون الأمثل بالنسبة لي".

وأتم بقوله: "أحيانًا نتخذ قرارات ونسلك مسارات ربما لم يكن يجب أن نسلكها، لكنها جزء من ارتكاب هذه الأخطاء للتعلم ولتصبح أقوى، أعتقد أن فيليكس أصبح لاعبًا أقوى بكثير اليوم مما كان عليه قبل بضع سنوات".

اقرأ أيضا

برشلونة يحرم أتلتيكو مدريد من جواو فيليكس بعد هدف حسم القمة 

أزمة بين مدريد وكتالونيا بسبب جواو فيليكس.. احتفال يشعل حرب

حمل تطبيق سعودي الآن