هل يتعرض نجوم النصر لـ"عقوبة جماعية" بعد موقعة الهلال

تاريخ النشر: 30/03/2019
6340
منذ 5 سنوات
هل يتعرض نجوم النصر لـ"عقوبة جماعية" بعد موقعة الهلال

طالب العديد من جماهير نادي الهلال، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بفرض عقوبة على نادي النصر، بعد اقتحام لاعبي العالمي البدلاء، المستطيل الأخضر، عقب هدف زميلهم البرازيلي برونو أوفيني، القاتل في مرمى الزعيم.

وحقق النصر، فوزًا قاتلًا على الهلال، بثلاثة أهداف مقابل اثنين، ضمن منافسات الجولة 25 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لينتزع الصدارة بفارق نقطة عن غريمه الأزلي الزعيم.

ورد أحمد الأمير، خبير اللوائح والقوانين في الاتحاد الدولي لكرة القدم، على طلب جمهور الهلال، بتوقيع عقوبة على النصر، بسبب اقتحام اللاعبين البدلاء، أرض الملعب، في الدقيقة 97، بأن هذا الأمر أصبح مستحيلًا ومخالفًا للقانون.

وأوضح الأمير في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أنه وفقًا للمادتين 5 و12، الخاصتين بالأخطاء وسوء السلوك، يترك لحكم المباراة، التقدير بإشهار كارت أصفر أو أحمر في وجه أي لاعب، يدخل أو يخرج من أرضية الملعب دون أذنه، وليس لأي جهة أخرى مثل لجنة الانضباط والأخلاق، أن تتدخل في هذا الأمر.

وأشار خبير اللوائح والقوانين، إلى أن هاتين المادتين، تمنحان استثناء عند الاحتفالية بتسجيل الأهداف، حيث يسمح للاعبين بمغادرة الميدان، دون أن يحصلوا على الإنذار.

وشدد أحمد الأمير، على أنه طالما يسمح للاعبين بالخروج من أرضية الملعب، للاحتفال بالأهداف، بدون الحصول على إنذار، فأنه يسمح للبدلاء أيضًا، للدخول إلى المستطيل الأخضر، للاحتفال مع زملائهم، دون إشهار البطاقة الصفراء في وجههم، بشرط عدم إضاعة وقت.

اقرأ أيضا

ديربي النصر والهلال يعيد الحياة لنجمين.. ويكتب نهاية "3 محترفين"

حمد الله يقترب من معادلة رقم السومة التاريخي في دوري المحترفين

حمل تطبيق سعودي الآن