تقرير| كيف ساهم مبابي في تخلص باريس سان جيرمان من نيمار؟

تاريخ النشر: 29/06/2019
1513
منذ 5 سنوات
تقرير| كيف ساهم مبابي في تخلص باريس سان جيرمان من نيمار؟

يقترب نادي باريس سان جيرمان من الموافقة على بيع نجمه البرازيلي نيمار جونيور، إلى برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ورحل نيمار عن برشلونة بطريقة مثيرة للجدل في صيف عام 2017، إلى باريس سان جيرمان عن طريق الشرط الجزائي في تعاقده، والمقدر بـ 222 مليون يورو.

ورفض باريس سان جيرمان في الأيام الماضية، عن طريق رئيسه طلب برشلونة في التعاقد مع اللاعب، إلا أن إدارة الفريق الكتالوني تخوض مفاوضات جديدة لضم النجم البرازيلي.

وكشفت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، أن باريس سان جيرمان، خفض بالفعل المبلغ المسموح لنيمار بالرحيل عن صفوفه، من 300 مليون يورو إلى 222 مليون وهو ما دفعه فيه قبل عامين.

وأوضحت أن باريس سان جيرمان أيضا موافق بشدة، حال طلب برشلونة عقد صفقة تبادلية للتخلص من أزمات نيمار، بالإضافة لمقابل مادي كبير لا يقل عن مبلغ 130 مليون يورو.

وأكدت أن باريس يريد من برشلونة مبلغ 130 مليون يورو، بالإضافة إلى لاعبين على رأسهم البرازيلي فيليب كوتينيو، الذي يعد مطلب أساسي لمدرب الفريق الباريسي توماس توخيل.

ويعد تلك الطلبات المادية المقترحة من الفريق الباريسي لعودة نيمار إلى برشلونة، مناسبة بشكل كبير لقدرات النادي الكتالوني المالية، والتي تسهل عودته لملعب كامب نو.

وتتضمن طريقة رحيل نيمار من جديد لباريس سان جيرمان، رغبة كبيرة من إدارة الفريق الباريسي في التخلص من المهاجم البرازيلي المثير للأزمات، والذي يعود لعدة أسباب.

1- ملل من أسلوب حياة نيمار: 

لخصت تصريحات رئيس نادي باريس سان جيرمان في حواره مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، تعبير "ملل إدارة الفريق الباريسي من نمط حياة نيمار الخاصة"، والتي تؤثر بشكل سلبي على المستوى الفني للنجم البرازيلي، داخل أرضية الملعب، قائلا: "لا أريد أن يكون لدي لاعب بسلوك المشاهير بعد الآن، اللاعبين ليسوا هنا لإرضاء أنفسهم، وإذا لم يوافقوا، فإن الأبواب مفتوحة، مع السلامة".

2- كثرة الإصابات القوية للاعب: 

قضى نيمار موسمين في صفوف باريس سان جيرمان، تألق النجم البرازيلي كان حاضرا للغاية في بداية الموسم حتى شهر يناير، ولكن مع بداية المنافسات القوية لحسم الألقاب، دائما ما كان يتعرض نيمار لإصابة قوية تنهي موسمه، في موسم 2017-2018 إصيب النجم البرازيلي على مستوى الكاحل لينتهي موسمه، ويعود قبل بداية تحضيرات المنتخب البرازيلي لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، الأن تكرر في موسم 2018-2019، ومع بداية شهر فبراير من العام الجاري تكررت إصابة نيمار ليعود في نهائي كأس فرنسا أمام رين والذي خسره الفريق الباريسي بركلات الترجيح.

3- الحفاظ على خدمات مبابي: 

يعاني باريس سان جيرمان حاليا، من تهديدات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالاستبعاد من المسابقات الأوروبية، بسبب اختراقه قواعد اللعب المالي النظيف لقيمة التعاقدات الكبيرة مع الثنائي نيمار ومبابي في عام 2017، حيث تأكد الإيمان داخل إدارة الفريق الباريسي، بأنه لابد من بيع نيمار الذي يطالب بالرحيل كثيرا، من أجل الحفاظ على الشاب كيليان مبابي الذي يمثل قائد المشروع الجديد لفريق عاصمة الأنوار وهو ما جاء على لسان رئيس النادي بقوله: "أنا لن اتخلى بأي شكل من الأشكال، عن هذا اللاعب المجنون".

4- خسارة دوري الأبطال في وجود نيمار: 

أحد أسباب رغبة إدارة باريس سان جيرمان في التخلص من نيمار، هي فشل الحلم الباريسي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، خاصة في وجود المهاجم البرازيلي الذي يعد حاليا من بين الأفضل في العالم، على مدار موسمين باريس سان جيرمان ودع المسابقة الأوروبية الأقوى من الدور ثمن نهائي، حيث فشل بطل الدوري الفرنسي في العبور للدور ربع نهائي، والذي كان دائم التواجد فيه خلال المواسم الماضية.


اقرأ أيضا

تطور "مفاجئ" في صفقة عودة نيمار إلى برشلونة

قبل عودته لبرشلونة.. تذكر "فضيحة نيمار" التي أهدت الدوري لريال مدريد!

حمل تطبيق سعودي الآن