يورو 19 يكشف أعجوبة إسبانية جديدة.. حكاية الأفضل ومحاولة ريال مدريد ضمه 3 مرات !

تاريخ النشر: 28/07/2019
1296
منذ 5 سنوات
يورو 19 يكشف أعجوبة إسبانية جديدة.. حكاية الأفضل ومحاولة ريال مدريد ضمه 3 مرات !

بسطت إسبانيا سيطرتها على الفئات الشابة في القارة العجوز بتتويجها بلقب بطولة أوروبا تحت 19 عاماً على حساب البرتغال بعد شهر واحد من تتويج "لاروخا" بلقب يورو تحت 21 عاماً على حساب ألمانيا.

وبرز اسم جناح إسبانيا فيران توريس كواحد من أفضل المواهب في إسبانيا خلال البطولة، بعدما ساهم في التتويج باللقب وفاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

ويعود الفضل لتوريس في تتويج إسبانيا بالبطولة بعد سجل هدفي منتخب بلاده في مباراة الفوز على البرتغال بالنهائي الذي انتهى بهذين الهدفين.

شاهد الهدفين

ويجيد توريس المملوك لفالنسيا اللعب على الرواق الأيمن الهجومي، وشكل شراكة هجومية رائعة مع أبيل رويز وبريان خيل دون نسيان الدور المؤثر للاعب وسط بوروسيا دورتموند وخريج أكاديمية "لاماسيا" سيرجيو جوميز في منتصف الملعب.

وتحدثت صحيفة "آس" الإسبانية قبل بداية البطولة عن الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها اللاعب البالغ 19 عاماً، وكشفت عن محاولة ريال مدريد ضمه 3 مرات من قبل.

وتزعم الصحيفة المقربة من الريال أن النادي الملكي حاول ضمه عندما كان في عمر 12، قبل أن يقرروا صرف النظر عن الصفقة كونه لم يكن جاهز للالتحاق بأكاديمية الميرينجي في ذلك الحين.

وحاول ريال مدريد ضمه بعد ذلك بعام، قبل أن يفضل توريس البقاء مع فالنسيا، بجانب رفض المدير الرياضي لفالنسيا وقتها "روفيتي" التخلي عن اللاعب مجدداً عقده.

المرة الثالثة حدثت بعد مشاركة اللاعب مع منتخب إسبانيا في كأس العالم للناشئين عام 2017 بالهند، وكان الشرط الجزائي في عقده مع فالنسيا 8 مليون يورو وقتها قبل أن يتفطن الخفافيش ويجددوا تعاقده حتى 2021، مع رفع الشرط الجزائي إلى 100 مليون يورو.

ومع تألق اللاعب الشاب في البطولة القارية وتبقي عامين فقط في عقده مع فالنسيا، من المتوقع أن يتجدد اهتمام الريال وباقي الأندية الكبرى في إسبانيا وخارجها بضمه.

وتحدثت صحيفة "ماركا" من جانبها عن قدرات اللاعب اليساري المميزة بالكرة، وأبدت انبهارها بقدرته على صناعة الفرص خلال يورو تحت 19 عاماً وجلب اللقب الثامن لإسبانيا في تاريخ البطولة وهو رقم قياسي بالمناسبة.

اقرأ أيضا

رؤية ريال مدريد الجديدة.. بوجبا ضرورة قصوى وسببان يعجلان بضمه سريعا

نشرة 60 ثانية| ضربة موجعة بإصابة نجم ريال الجديد وهجوم حاد على كريستيانو رونالدو

حمل تطبيق سعودي الآن