التحكيم الآسيوي يواصل "اضطهاد" الكرة السعودية.. والنصر آخر الضحايا

تاريخ النشر: 17/09/2019
2670
منذ 5 سنوات
التحكيم الآسيوي يواصل "اضطهاد" الكرة السعودية.. والنصر آخر الضحايا

مرة أخرى، يقف التحكيم الآسيوي ضد الأندية السعودية في البطولات القارية.. مرة أخرى تشرب الكرة السعودية "مرارة" الكأس الظالمة للحكام الآسيوين الذين يقفون ضد طموحات وأحلام الأندية السعودية والمنتخبات الوطنية.

نعلم أن أخطاء التحكيم واردة، وإنها جزء من اللعبة، وإنها تحدث في العالم كله، لكن ما نراه من الحكام الآسيويين ضد الكرة السعودية بات أمراً غريباً ويدعو للشك والريبة.

ما حدث ضد النصر خلال مباراة السد القطري ببطولة آسيا، مساء الإثنين، أمراً يدعو للشك والغضب، بسبب تجاوزات حكام آسيا وخروجهم عن ميثاق العدل والنزاهة ضد الأندية والكرة السعودية بصفة عامة.

تعرض النصر لظلم بيّن أمام السد القطري، عندما منح الحكم السريلانكي ديلان بيريرا، ركلة جزاء من وحي الخيال للفريق القطري في الدقيقة 78، ليمنح الأخير فرصة تسجيل الهدف الثالث وهو الهدف الذي صعد به الفريق القطري للمربع الذهبي في البطولة الأسيوية، ويودّعها العالمي بأخطاء تحكيمية فجّة.

ارتكب الحكم السريلانكي أخطاء فادحة طوال اللقاء، وهو مما جعل الملايين من عشاق الساحرة المستديرة يتساءلون: "لماذا يرفض الاتحاد الآسيوي تطبيق تقنية الـ«var»  في أهم بطولاته حتى الآن".

سقطات الحكم السريلانكي التي أطاحت بالنصر من البطولة الآسيوية، أعادت للأذهان الأخطاء الفجّة للحكم الياباني نيشيمورا، في نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال ونادي ويسترن سيدني الأسترالي عام 2014.

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كان قد قرر معاقبة الياباني نيشيمورا 6 أشهر، بسبب أخطاءه التحكيمية الفادحة أثناء إدارته للقاء نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال وسيدني، وهو ما يؤكد أن أخطاء حكام آسيا ضد الكرة السعودية مُستمرة، ولا تبدو طبيعية حيث تُثير الشكوك.

اقرأ أيضا

صباحات النصر| جوهرة مع فحام وهجوم ضد الفراج والآسيوية صعبة قوية

إعلامي: السد أنقذ النصر من هزيمة تاريخية أمام الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن