رغم نكسة النتائج.. لماذا فيتوريا "بطل" النصر الوحيد؟

تاريخ النشر: 28/09/2019
1366
منذ 4 سنوات
رغم نكسة النتائج.. لماذا فيتوريا "بطل" النصر الوحيد؟

يعيش نادي النصر، أيامًا صعبة للغاية في بداية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، في ظل تراجع نتائج الفريق الأول لكرة القدم.

والنصر ودع منذ أيام قليلة، مسابقة دوري أبطال آسيا من دور ربع النهائي، كما خسر 7 نقاط كاملة في أول خمس جولات ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ورغم تراجع النتائج، والنكسات المتتالية التي تتعرض لها كتيبة العالمي، إلا أن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، لا يزال بعيدًا عن النقد، ويعتبر بطل حقيقي في أعين الجماهير.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 4 أسباب تجعل جمهور النصر، لا يوجه الانتقادات لفيتوريا، ولا يحمله مسئولية تراجع النتائج..

* عدم الدعم

فيتوريا خرج قبل بداية النسخة الحالية من الدوري السعودي للمحترفين، في حوار تلفزيوني، وأعرب عن حزنه من تأخر انتخابات النادي، والتي استمرت لفترة طويلة قبل فوز صفوان السويكت، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وكشف فيتوريا في ذلك الحوار، أن تأخر الانتخابات، أثر على استعدادات الفريق، سواء في المعسكر الخارجي، أو الاتفاق على صفقات جديدة.

وبالفعل.. كان فيتوريا، يريد التخلص من الحارس الاسترالي براد جونز، والجناح النيجيري أحمد موسى، وضم ثنائي بديل عنهما لتحسين صفوف الفريق الأول لكرة القدم، إلا أن هذا الأمر لم يتحقق في النهاية.

* إصابات مؤثرة

ومع محاولة فيتوريا، التأقلم مع الوضع الحالي للفريق، والمتمثل في عدم ضم وجوه جديدة، صُدِم المدرب البرتغالي، بأزمة قوية تواجهه في الموسم الرياضي الجديد.

وهذه الأزمة تتمثل في الإصابات العديدة لمعظم نجوم الفريق الأول، في مقدمتهم عبدالرزاق حمد الله، وأحمد موسى، وجوليانو دي باولا.

* اكتشاف المواهب

لا يزال فيتوريا، يؤمن بالمواهب الشابة، ويرغب دائمًا في أن يعطيهم فرصة المشاركة مع الفريق الأول، في جميع الأندية التي قام بتدريبها. 

ومنذ الموسم الماضي، يكتشف فيتوريا، مجموعة من المواهب أبرزهم نايف الماس وفرج الغشيان، وأخيرًا أيمن يحيى الذي شارك أمام الأهلي، وقدم مستوى رائع.

* موسم خيالي

وإذا كان هناك فئة من جماهير النصر، لا تقتنع بالثلاثة أسباب الماضية، فأنهم لا يزال في ذاكرتهم الموسم الماضي التاريخي، والذي يشفع لفيتوريا أي خطأ مع بداية العام الرياضي الحالي.

وفيتوريا استلم النصر في فبراير الماضي، والفريق متأخر أكثر من 7 نقاط عن الهلال، إلا أنه نجح في قيادة العالمي لريمونتادا قوية، والتتويج بلقب الدوري في النهاية. 

اقرأ أيضا

حل طارئ.. النصر "مضطر" للتحالف مع الهلال !

حملة جديدة ضد حمد الله.. فهل اللاعب بريء؟

حمل تطبيق سعودي الآن