الغدار والفاشل والجزيرة .. كل طرق الأهلي تؤدي إلى ألونسو

تاريخ النشر: 15/10/2019
1599
منذ 4 سنوات
الغدار والفاشل والجزيرة .. كل طرق الأهلي تؤدي إلى ألونسو

يبدو أن النادي الأهلي لم يعد أمامه خيارات كثيرة بشأن المدرب الأجنبي، المنتظر التعاقد معه لتولي المسئولية الفنية للفريق، خلفا للكرواتي برانكو إيفانكو فيتش الذي تمت إقالته منذ أكثر من شهر بسبب سوء النتائج.

ويقود النادي الأهلي حاليا، الوطني صالح المحمدي مدرب الفئات السنية، الذي نجح في تقديم مستوى مميز مع الفريق الأول، خلال المباريات الثلاثة التي قادها بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث فاز أمام الفتح والفيحاء، وتعادل سلبيا أمام النصر.

وطبقا للمتغيرات الجديدة بشأن المدربين الذي حاول النادي الأهلي برئاسة أحمد الصائغ التعاقد مع أحدهما، خلال الفترة المقبلة، بات الطريق ممهد أمام الأورجواياني ألونسو المدير الفني المقال من مونتيري المكسيكي.

وكانت تقارير مكسيكية قد كشفت عن اقتراب الأهلي من حسم التعاقد معه، حيث تحاول إغرائه براتب سنوي قدره 1.8 مليون يورو، من أجل الموافقة على تدريب الفريق، ورفض العرض الأمريكي الذي وصل إليه مؤخرا.

ويرصد "سعودي سبورت" أبرز الأسماء التي سعى الأهلي للتفاوض معها من أجل خلافة برانكو، ولكن توقفت لأسباب مختلفة.

الغدار 

أنهى الأهلي اتفاقه مع السويسري كريستيان جروس مدرب الفريق السابق، من أجل تولي المسئولية الفنية حتى نهاية الموسم نظير 2.4 مليون يورو، ورغم حصول أحمد الصائغ رئيس النادي على كلمة من جروس بالتوقيع، إلا أن الأخير فاجأ وفد النادي بتحزيم حقائبه والعودة إلى بلاده قبل الحصول على توقيعه الرسمي.

وتسبب موقف جروس، وغدره بإدارة الأهلي، لتتعرض الجماهير لسيل من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

الفاشل

من أبرز الأسماء التي وصلت إلى الأهلي لتولي المسئولية الفنية للفريق، كان البرازيلي جورجينو مدرب فاسكو داجا، كاشيما أنتلرز الياباني السابق.

تعرض مسئولو الأهلي لسلسة من الانتقادات، بعد كشف تقارير برازيلية، عن وجود مفاوضات من جانب النادي السعودي، للتعاقد مع المدرب، بسبب فشله في ترك أي بصمة ناجحة مع الفرق التي تولى تدريبها خلال مسيرته، لتتراجع الإدارة عن مفاوضاتها معه.

الجزيرة

كانت أبرز الأسماء التي حاول الأهلي التعاقد معه، وخاصة من جانب الأمير منصور بن مشعل المشرف على الكرة، هو الهولندي مارسيل كايرز مدرب سبورتنج لشبونة، والذي حقق معه نجاحات، أهما ثنائية الدوري والكأس في البرتغال والمشاركة في بطولة اليورباليج.

جاء إعلان نادي الجزيرة الإماراتي، للتعاقد مع المدرب الهولندي لمدة موسمين، ليغلق الباب أمام الأهلي، ويجعل من الأورجواياني ألونسو آخر الخيارات لخلافة برانكو إيفانكوفيتش.

اقرأ أيضا

صحيفة مكسيكية: عرض أمريكي يهدد مفاوضات الأهلي مع ألونسو رغم "الراتب الخيالي"

دهاء جروس .. يستغل الأهلي ويكرر "فخ" الزمالك

حمل تطبيق سعودي الآن