من الذاكرة.. "الأرجنتين" تفوز بكأس الملك فهد على حساب السعودية!

تاريخ النشر: 15/11/2019
564
منذ 4 سنوات
من الذاكرة.. "الأرجنتين" تفوز بكأس الملك فهد على حساب السعودية!

يستعد منتخب الأرجنتين، لملاقاة البرازيل، اليوم الجمعة، على ملعب جامعة الملك سعود، في مباراة السوبر كلاسيكو التي تقام ضمن فعاليات "موسم الرياض"، للموسم الثاني على التوالي.

وكان منتخب السيلساو، نجح في إلحاق الهزيمة بمنافسه الأرجنتيني، بهدف نظيف، في المباراة المثيرة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة، بمدينة جدة، الموسم الماضي.  

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، كواليس زيارة الأرجنتين التاريخية للمملكة العربية السعودية، في عام 1992: 

- فكرة جديدة.. وكأس عالمي

اقترح الاتحاد السعودي لكرة القدم، في أوائل التسعينيات، إقامة بطولة عالمية دولية، تجمع المنتخبات أبطال القارة، في منافسة واحدة، وهو ما أثار إعجاب البعض، واعتراض آخرين بسبب جدول المنافسات المزدحم.

وأخذت السعودية على عاتقها، تنظيم البطولة بجهود فردية، الأمر الذي نجحت فيه بالفعل، تحديدًا عام 1992، بمشاركة أربعة منتخبات هم: "السعودية بطل كأس آسيا 88، الأرجنتين بطل أمريكا الجنوبية 91، ساحل العاج بطل أفريقيا 92، وأمريكا بطل كونكاف 92". 

- مشوار البطولة.. ووصول تاريخي

أقيمت بطولة كأس الملك فهد 92، بنظام خروج المغلوب، من مباراة واحدة، وحددت القرعة مواجهات نصف النهائي: السعودية تصطدم بأمريكا، والأرجنتين تلتقي ساحل العاج. 

وعلى ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، نجح المنتخب السعودي في دك شباك نظيره الأمريكي بثلاثية نظيفة، عن طريق: فهد الهريفي، يوسف الثنيان، وخالد المولد، على الترتيب.

وفي الجانب الآخر، أمتع المنتخب الأرجنتيني، الجماهير الحاضرة في ملعب الملك فهد، حين تفوق على حساب ساحل العاج، برباعية نظيفة، كان بطلها الأسطورة جابرييل باتيستوتا.

* المباراة النهائية.. (السعودية x الأرجنتين )

تأهل المنتخبان إلى المباراة النهائية، في النسخة الأولى من كأس الملك فهد "كأس القارات"، بعد تخطي السعودية عقبة أمريكا، ونجاة الأرجنتين من فخ المنتخب العاجي. 

وشهدت المباراة النهائية، حضور ما يقرب من 75 ألف متفرج، لمتابعة الحدث التاريخي، الذي لم يسبق أن شهدت الأراضي السعودية مثله، خاصة مع فرصة "الصقور الخضر" الكبيرة للظفر بلقب البطولة. 

افتتح ليوناردو رودريجيز، أهداف اللقاء لصالح الضيوف، في الدقيقة 18، وأضاف كانيجيا هدفًا ثانيًا في الدقيقة 24، لينتهي الشوط الأول، بتقدم راقصي التانجو (2-0).

وفي الشوط الثاني، سجل دييجو سيميوني هدف ضمان الفوز في الدقيقة 64، قبل أن يظهر النجم سعيد العويران، ليحفظ ماء وجه المنتخب، بتسجيله هدفًا في الدقيقة 65.

 



اقرأ أيضا

مدرب البرازيل يفجر مفاجأة بشأن الدوري السعودي.. ويقلل من ميسي

سوبر كلاسيكو| مدرب الأرجنتين يجهز مفاجأة كبرى أمام البرازيل

حمل تطبيق سعودي الآن