شيخ وأميران.. بن نافل ينضم إلى 3 عظماء "لن ينساهم تاريخ الهلال"

تاريخ النشر: 24/11/2019
948
منذ 4 سنوات
شيخ وأميران.. بن نافل ينضم إلى 3 عظماء "لن ينساهم تاريخ الهلال"

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مساء اليوم الأحد، بلقب دوري أبطال آسيا، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز على فريق أوراوا رد ديموندز الياباني.

وفاز الهلال، بهدفين مقابل لا شيء على أوراوا الياباني، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب سايتاما، ليجدد انتصاره ذهابًا والذي تحقق بالرياض بنتيجة (1-0).

وهذه البطولة هي الأولى لفهد بن نافل، منذ توليه رئاسة نادي الهلال، في يونيو الماضي، بعد أن انتخبته الجمعية العمومية، بأغلبية الأصوات، ليخلف الأمير محمد بن فيصل، الذي استقال في نهاية الموسم الرياضي الماضي 2018-2019.

وانضم بن نافل، إلى قائمة رؤساء نادي الهلال، الذين توجوا بـ7 ألقاب قارية؛ على النحو التالي..

* 1- الشيخ عبدالرحمن بن سعيد

افتتح رائد الحركة التأسيسية للرياضة في المنطقة الوسطة، الشيخ عبدالرحمن بن سعيد، سجل بطولات نادي الهلال القارية، وذلك في عام 1991، عندما توج الزعيم بلقب كأس آسيا للأندية أبطال الدوري، بالفوز على الاستقلال الإيراني (4-3) بركلات الترجيح.

* 2- الأمير بندر بن محمد

الرئيس الذهبي لنادي الهلال، حقق 3 بطولات قارية مع الزعيم، بدأها في عام 1997، بالتتويج ببطولة كأس آسيا للأندية أبطال الكؤوس على حساب ناغويا جرومبوس الياباني.

وثاني بطولة في عهد هذا الرئيس الذهبي، جاءت في نفس العام، بالفوز ببطولة كأس السوبر الآسيوي، على حساب بوهانج الكوري الجنوبي.

وآخر بطولات بندر بن محمد القارية، كانت في عام 2000، عندما توج الهلال ببطولة  كأس آسيا للأندية الأبطال، على حساب جوبيلو إيواتا الياباني.

* 3- الأمير سعود بن تركي

خامس البطولات القارية للهلال جاءت في عام 2000، تحت رئاسة الأمير سعود بن تركي، وذلك بالفوز بلقب كأس السوبر الآسيوي في عام 2000، بالفوز على شيميزو بولسه الياباني.

ونفس الرئيس قاد الهلال للبطولة القارية السادسة، بالفوز بلقب آسيا للأندية أبطال الكؤوس في 2002، بعد الانتصار على تشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي (2-1).

* 4- فهد بن نافل

وبعد غياب 17 سنة كاملة عن الألقاب القارية، عاد الهلال ليتزعم آسيا، بفوزه ببطولة دوري الأبطال، وبرئاسة الشاب فهد بن نافل، الذي يسير على خطى الكبار.

اقرأ أيضا

خيسوس يستفز الهلال قبل المواجهة المتوقعة في كأس العالم للأندية

بعد أن جلبها الهلال من الملعب.. 6 فرق قادتهم "الصدفة" لمونديال الأندية أبرزهم النصر

حمل تطبيق سعودي الآن