مفاجأة كبرى.. ليفربول يقاطع المنتخب الإنجليزي بسبب جماهيره

تاريخ النشر: 08/12/2019
764
منذ 4 سنوات
مفاجأة كبرى.. ليفربول يقاطع المنتخب الإنجليزي بسبب جماهيره

في مفاجأة من العيار الثقيل، رفض نادي ليفربول، استضافة مباريات المنتخب الإنجليزي على أرضية ملعبه "أنفيلد رود"، بسبب شرط مرفوض بشكل تمام من قبل إدارة وجماهير الريدز.

ويمتنع الاتحاد الإنجليزي، عن إقامة أي مباراة لمنتخب إنجلترا على ملعب أنفيلد رود، وذلك بسبب قرار إدارة ليفربول بمنع الصحفيين والمراسلين العاملين في صحيفة "صن" البريطانية بتغطية المباريات.

وكشفت صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية، عن فرض الاتحاد الإنجليزي على إدارة ليفربول، شرطا برفع الحظر عن صحيفة "صن"، والسماح لها بالتغطيه مثل سائر وسائل الإعلام الأخرى.

وأوضحت أن ليفربول رفض بشدة هذا الشرط، بسبب الخلاف الشديد الذي آدى لمقاطعة متصدر الدوري الإنجليزي للصحيفة البريطانية، من أجل ضحايا مذبحة هيلزبره.

- أسباب مقاطعة ليفربول لصحيفة "صن":

ونشرت صحيفة "صن" في تقرير لها قبل عدة سنوات، عن تحقيقات الشرطة البريطانية عن أسباب سقوط 96 مشجعا في مذبحة هيلزبره، التي وقعت في الـ 15 من إبريل عام 1989.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن الشرطة البريطانية كشفت عن دخول عدد كبير من ليفربول لمدرجات ملعب هيلزبره في حالة "ثمل" تامة، وهو ما آدى إلى التدافع وبالتالي الكارثة الإنسانية وقتها.

- رد فعل جماهير ليفربول: 

وعلى الجانب الأخر، أصدرت جماهير وإدارة ليفربول في الـ 11 من فبراير عام 2017، حملة مقاطعة لصحيفة "صن"، بسبب تقريرها الذي نشرته عن تحقيقات الشرطة، التي اتهمت مشجعي الريدز بـ "الثمل" وقتها وتناول الكحول.

وحرم على أثر تلك الحملة العاملين بصحيفة "صن" من دخول ملعب أنفيلد رود، وقاطعة الجماهير الصحيفة الشهيرة حيث تم منع بيعها في الجزء الخاص بجماهير الريدز، بعد توزيع منشورات تحت عنوان "DON'T BUY".


اقرأ أيضا

تقرير .. الكواليس الكاملة لأزمة محمد صلاح في ليفربول

سلسلة عدم الهزيمة لا تتوقف.. قطار ليفربول يدهس بورنموث بثلاثية نظيفة

حمل تطبيق سعودي الآن