النصر قادم بقوة.. مفاجأة قانونية تقرب العالمي من حلمه الآسيوي

تاريخ النشر: 10/01/2020
14160
منذ 4 سنوات
النصر قادم بقوة.. مفاجأة قانونية تقرب العالمي من حلمه الآسيوي

أشار القانوني الرياضي أحمد الأمير، اليوم الجمعة، إلى أحقية نادي النصر في تسجيل الثنائي المواليد، في قائمة الفريق الآسيوية.

وتردد آنباء هنا وهناك، فضلًا عن تصريحات من بعض الإعلاميين، على عدم أحقية النصر في تسجيل اللاعبين المواليد بقائمته لدوري أبطال آسيا 2020، بناء على لائحة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويشترط الاتحاد الآسيوي، قيد المواليد كلاعبين محترفين، مما قد يعوق تسجيلهم بقائمة آسيا في تفضيلهم على الأجانب، ولكن نفى القانوني الرياضي أحمد الأمير وجهة نظر الإعلاميين موضحًا أن النصر يحق له تسجيل الثنائي الأولمبي دون تقليص عدد الأجانب في آسيا.

وكتب أحمد الأمير عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بخصوص لائحة دوري أبطال آسيا 2020: "بمجرد رفع أسماء اللاعبين مختار علي وأيمن يحى من قبل إدارة النصر ضمن قائمة أسماء لاعبي العالمي في سوف تتم الموافقة مباشرة على تسجيلهم، بسبب تواجدهم مع المنتخب الأولمبي".

وأوضح القانوني الرياضي، أن القوانين المطبقة في كأس آسيا هي نفسها في دوري أبطال آسيا، وبما أن الاتحاد الآسيوي وافق على مشاركة أيمن يحيى ومختار علي في البطولة القارية، فإذا قيدهم في قائمة النصر يصبح سليم 100 بالمئة، ليصبح "العالمي" في طريقه لتحقيق اللقب لأول مرة في تاريخه. 

اقرأ أيضا

قبل ساعات من لقاء النصر.. نجم الاتحاد يتفق على الانتقال للفيحاء

"بديل" حمد الله في النصر.. السومة "يودع" الأهلي قريبا

حمل تطبيق سعودي الآن