رسميا| برشلونة يقيل إرنستو فالفيردي من تدريب الفريق.. وإعلان بديله

تاريخ النشر: 14/01/2020
2012
منذ 4 سنوات
رسميا| برشلونة يقيل إرنستو فالفيردي من تدريب الفريق.. وإعلان بديله

أعلن نادي برشلونة، عبر حسابه الرسمي، منذ قليل، رسميًا، إقالة إرنستو فالفيردي من تدريب الفريق الأول لكرة القدم.

وكانت أزمة كبرى، أثيرت خلال الأيام السابقة، بعد تعرض النادي الكاتالوني، للهزيمة، أمام أتلتيكو مدريد، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على ملعب الجوهرة، في مباراة أقيمت الخميس الماضي، ضمن نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

ونشر حساب البرسا عبر موقع تويتر، في بيان رسمي، خبر إقالة المدير الفني إرنستو فالفيردي، من منصبه. 

وفي سياق متصل، كشف برشلونة، عن اسم المدرب الجديد، حيث تم إعلان المدير الفني كيكي سيتين، قيادة الفريق الأول لكرة القدم، بعقد يمتد إلى يونيو 2022. 

كيكي سيتين، تولى في محطته الأخيرة، تدريب ريال بيتيس، وقدم معه مستويات رائعة، حيث انتصر على ريال مدريد وبرشلونة على ملعبهما، قبل أن يتعرض للإقالة، في مايو الماضي.

بينما فالفيردي الذي نجح في قيادة برشلونة إلى حصد أربع بطولات رسمية، تعرض للانتقادات القوية، إثر مغادرة فريقه منافسات دوري أبطال أوروبا، آخر موسمين، بالريمونتادا التاريخية.

وكان برشلونة في موسم 2017-2018، خسر أمام روما بثلاثة أهداف دون رد على ملعب أولمبيكو، رغم انتصاره ذهابًا (4-1)، وفي النسخة التالية، أحرجه ليفربول بشدة، حين تفوق عليه برباعية نظيفة، على ملعب أنفيلد، رغم فوز البرسا في الذهاب، بثلاثية دون رد.

ويحتل البرسا صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة، وبفارق الأهداف فقط عن ريال مدريد الوصيف.

ويستعد النادي الكاتالوني، لملاقاة منافسه نابولي، في وقت لاحق من فبراير المقبل، ضمن منافسات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا

دليل جديد على إقالة فالفيردي من تدريب برشلونة.. "حدث نادر"

برشلونة يجد بديل فالفيردي.. "ثلاثة أسماء مرشحة بقوة ليس من بينهم تشافي"

حمل تطبيق سعودي الآن