نهائي الأبطال| راموس يطارد "رقم بيكنباور التاريخي" في مواجهة ليفربول

تاريخ النشر: 26/05/2018
722
منذ 6 سنوات
نهائي الأبطال| راموس يطارد "رقم بيكنباور التاريخي" في مواجهة ليفربول

يشهد مجمع أولمبيسكي الوطني الرياضي، بمدينة كييف الأوكرانية، في العاشرة إلا ربع من مساء اليوم السبت، مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2017-2018، والتي تجمع بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

ويسعى ريال مدريد "صاحب الرقم القياسي"، للتتويج باللقب الثالث عشر في تاريخه، بينما يرغب ليفربول، في الصعود إلى المنصة للمرة السادسة.

ولن تكون المباراة عادية، بالنسبة للإسباني سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد، حيث ينتظر أن يدخل التاريخ، من الباب الواسع، في حال تتويج فريقه، بلقب دوري الأبطال، الموسم الحالي.

وفي حال تتويج ريال مدريد، بلقب دوري أبطال أوروبا، الموسم الحالي، فأن راموس، الذي حمل شارة قيادة الفريق الملكي، في عام 2015، بعد رحيل الحارس إيكر كاسياس، سوف يرفع كأس البطولة، للمرة الثالثة في تاريخه كـ"قائد"، معادلًا رقم الأسطورة الألمانية فرانز بيكنباور، لاعب بايرن ميونخ.

* فرانز بيكنباور.. 

رفع كأس دوري أبطال أوروبا "3 مرات"، كقائد لفريق بايرن ميونخ الألماني، في الفترة من 1974 إلى 1976.

وانتصر بايرن ميونخ، على أتلتيكو مدريد الإسباني (4-0)، في نهائي دوري أبطال أوروبا، موسم 1973-1974، قبل أن يفوز في العام التالي على ليدز يونايتد الإنجليزي (2-0).

والمرة الثالثة، التي رفع فيها بيكنباور، كأس دوري أبطال أوروبا، كقائد لبايرن ميونخ، جاءت في موسم 1975-1976، بعد الفوز في النهائي، على سانت إيتيان الفرنسي (1-0).

* سيرجيو راموس..

أما المدافع الإسباني العملاق، فقد رفع كأس دوري أبطال أوروبا، في سنتين متتاليتين 2016 و2017، كقائد لريال مدريد، بعد الفوز في النهائي، على أتلتيكو مدريد (5-3) بضربات الجزاء، ثم يوفنتوس الإيطالي (4-1).

جدير بالذكر أن سيرجيو راموس، كان قد توج مع ريال مدريد، ببطولة دوري أبطال أوروبا، في موسم 2014، بعد الفوز على أتلتيكو مدريد (4-1)، في النهائي، إلا أنه لم يكن القائد الأول للفريق الملكي.

اقرأ أيضا

نهائي الأبطال| 2000 مقعد خال في الملعب الأولمبي بكييف

نهائي الأبطال| غلق خمس محطات مترو في كييف بسبب تهديدات بوجود "قنابل"

حمل تطبيق سعودي الآن