كيف يفكر "كبار" دوري المحترفين مع الأجانب.. تعرف على قائمة الراحلين

تاريخ النشر: 12/04/2020
671
منذ 4 سنوات
كيف يفكر "كبار" دوري المحترفين مع الأجانب.. تعرف على قائمة الراحلين

يومًا بعد يوم، تبدأ ملامح "قوائم المستبعدين" من المحترفين الأجانب داخل الأندية التي تخوض منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عند إنهاء الموسم الجاري 2019/2020، في الظهور والخروج إلى النور، في ضوء استغلال مدربي الفرق المختلفة فترة التوقف الجارية، في إعادة تقييم أداء الأجانب.

وكتبت الساعات الأخيرة، وضع مدربي الفرق الجماهيرية الكبرى في الرياض وجدة، وتحديدًا الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، قائمة أولية من اللاعبين المنتظر التخلي عنهم في الميركاتو الصيفي.

* الهلال  

وتتجه النية في نادي الهلال، لفتح باب الرحيل أمام السوري عمر خربين، رأس الحربة صاحب المستوي المتذبذب، والذى لم يسجل سوى 5 أهداف منذ عودته، في بداية الموسم قادمًا من بيراميدز المصري، بعد انتهاء إعارته هناك لـ 6 أشهر، وترك مقعدًا لصفقة هجومية محلية أو أجنبية، لدعم الهجوم في الموسم المقبل.

* النصر

كما أن هناك توجه لدى إدارة نادي النصر، للتخلي عن النيجيري أحمد موسى، صانع الألعاب، بعد مرور عامين من ضمه إلى صفوفه، مقابل 15 مليون يورو، في ظل صيامه التام عن التسجيل، بخلاف تراجع مستواه وكثرة إصاباته، وتبحث الإدارة عن عرضًا أوروبيًا جيدًا للتخلص منه في الميركاتو الصيفي.

* االاتحاد

وفي نادي الاتحاد، يسود اتجاه قوي لدى فابيو كاريلي، المدير الفني، لإجراء غربلة بين الأجانب، وبيع لاعبين لم يستفد منهم الفريقح يتصدرهم أليكسندر بيرجوفيتش، رأس الحربة صاحب المشكلات الدائمة، وكذلك عدم التجديد لويلفرد بوني، المهاجم الإيفواري، لعدم تقديمه المنتظر منه.

* الأهلي

ودخل الثنائي الكبير يوسف بلايلي ودجانيني، ثنائي الأهلي، حسابات قائمة الراحلين من جانب المدير الفني فلادان، بسبب سوء مستوى الأول وكثرة مشاكله المالية، بخلاف رغبة المدرب في ضم مهاجم بديل لتفاريس، في الميركاتو الصيفي، وحصوله على ضوء أخضر من الإدارة، لترتيب أوراقه.

اقرأ أيضا

مفاجأة مدوية تنتظر الأندية السعودية في الموسم الجديد

عبدالرزاق حمد الله "مدرب النصر المستقبلي".. مزيج من مورينيو وكلوب وفالفيردي

حمل تطبيق سعودي الآن