"سمعة الاتحاد سيئة عالميا".. مفاجأة قانونية بشأن منع السعودية من شراء نيوكاسل يونايتد

تاريخ النشر: 25/04/2020
2804
منذ 4 سنوات
"سمعة الاتحاد سيئة عالميا".. مفاجأة قانونية بشأن منع السعودية من شراء نيوكاسل يونايتد

أثير في الساعات القليلة الماضية، جدل واسع، بشأن إمكانية تسبب نادي الاتحاد، في حرمان صندوق الاستثمار العام السعودي، من الاستحواذ على نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

كانت تقارير صحفية سابقة صدرت عن الصحف البريطانية، أشارت منذ أيام إلى أن المملكة على بعد خطوة واحدة فقط من الاستحواذ رسميًا على 80 من ملكية نيوكاسل، في انتظار أن تمنح رابطة الدوري الإنجليزي، الموافقة على الصفقة، في إجراء روتيني، يستغرق 3 أسابيع على حد أقصى.

وفاجأ مانو لونجون، صحفي فرنسي من شبكة يورو سبورت العالمية، متابعينه على موقع تويتر، حين أوضح عبر حسابه الشخصي، أن ديون الاتحاد، والقضايا التي يتم النظر فيها، عبر محاكم فيفا، من المحتمل أن تمنع السعودية من الاستحواذ على نيوكاسل العريق.

من جانبه، حسم أحمد الأمير، قانوني سعودي حاصل على الماجستير في القانون الرياضي، الجدل، حين علق على شائعة تسبب الاتحاد في منع المملكة من إتمام صفقة نيوكاسل.

وكتب الأمير عبر حسابه الشخصي على تويتر: "لا يوجد نص قانوني يمنح الحق للاتحاد الدولي لكرة القدم في تعطيل صفقة الاستحواذ على نيوكاسل".

واستدرك الخبير بالشؤون القانونية: "ولكن.. السمعة السيئة لبعض الأندية السعودية في لجان فيفا، قد يكون لها تأثير غير مباشر على صفقة الاستحواذ، ولكنها لن تمنع الصفقة، وقد تتسبب في زيادة السعر، وتعقد المفاوضات".

اقرأ أيضا

"السعودية تضرب عصفورين بحجر واحد".. في طريق نيوكاسل نحو ضم نجم برشلونة

"السعودية تحول أحلام نيوكاسل يونايتد إلى واقع".. صفقة عالمية من برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن