"نيوكاسل يونايتد يقيل بروس".. وتعويض سعودي بـ"مدرب أخاف بايرن ميونيخ وأرعب ريال مدريد"

تاريخ النشر: 23/04/2020
902
منذ 4 سنوات
"نيوكاسل يونايتد يقيل بروس".. وتعويض سعودي بـ"مدرب أخاف بايرن ميونيخ وأرعب ريال مدريد"

بات صندوق الاستثمار العام السعودي، بحسب التقارير البريطانية، على بعد خطوة واحدة من الإعلان رسميًا، الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

تقرير صحفي صدر عن صحيفة تايمز، منذ أيام قليلة، أشار إلى أن اتفاقًا تم، بين صندوق الاستثمار من جانب، والسيد مايك آشلي، مالك نيوكاسل، من ناحية أخرى، يتضمن حصول المملكة على 80% من أسهم النادي، على أن تمتلك السيدة أماندا ستافيلي 10%، بينما تذهب النسبة المتبقية إلى الأخوان روبين.

الصحيفة أوضحت أن ثلاثة أسابيع فقط تفصلنا عن إعلان الخبر رسميًا، حيث تنتظر المملكة موافقة رابطة الدوري الإنجليزي على الصفقة، الأمر الذي من المتوقع أن يتم دون أي عوائق أو عراقيل، كون قرار الرابطة يعد الإجراء الروتيني الأخير.

ويبدو أن الثوب السعودي سيزين شعار نيوكاسل، ويمنحه قوة إضافية، علاوة على كونه نادٍ عريق، هذا ما ذكرته اليوم الخميس، صحيفة chroniclelive البريطانية، المقربة من النادي الإنجليزي العريق.

*إقالة ستيف بروس:

أكدت الصحيفة أن المدير الفني ستيف بروس، مدرب الماكبايس، بات في طريقه للرحيل عن الفريق، خاصة أن لم يلق أي دعم جماهيري، منذ توليه مهمة التدريب، في يوليو الماضي، أي مطلع منافسات الموسم الجاري.

بروس، لن يكون مناسبًا على الإطلاق للفريق الجديد في نيوكاسل، إذ راهنت الصحف البريطانية أن النادي لن يصرف أقل من 200 مليون جنيه إسترليني، الصيف القادم.

*مدرب أخاف بايرن ميونيخ:

ينوي نيوكاسل فور إعلان استحواذ صندوق الاستثمار السعودي رسميًا على النادي، إسناد مهمة تدريب الفريق إلى مدربين من العيار الثقيل، ويبرز اسم المدير الفني لوسيان فافر، بوصفه أحد المرشحين.

المدرب السويسري قدم رفقة ناديه الحالي بوروسيا دورتموند مستويات مذهلة في منافسات الدوري الألماني، منذ توليه مهمة التدريب في صيف 2018.

ويحتل دورتموند في جدول ترتيب البوندسليجا، المركز الثاني، خلف بايرن ميونيخ فقط بأربع نقاط، كما يقدم النادي الأصفر مستويات رائعة، تسبب في خلط أوراق النادي البافاري، إذ أقال للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، مدربه في منتصف الموسم الجاري.

*أرعب ريال مدريد:

يمتاز المدير الفني السويسري بقدرته على تطوير اللاعبين، يقول الإيطالي ماريو بالوتيلي الذي لعب تحت قيادته في نيس الفرنسي، في هذا الشأن: "كنت أعتمد على موهبتي فقط، مع فافر أصبحت أفضل بكثير من النواحي التكتيكية".

وتحت قيادة لوسيان فافر، ظهر نجوم دورتموند الشباب بشكل مرعب، كان أبرزهم الظهير المغربي أشرف حكيمي، المعار من ريال مدريد.

بسبب ما قدمه حكيمي أصبح النادي الملكي الإسباني يطالب بالملايين من أجل ترك لاعبه يرحل بصورة نهائية، إذ يرغب اللاعب في الاستمرار مع فافر في دورتموند، رغم حاجة الريال الفنية له.

وأبدع جادون سانشو مع فافر، حيث بات اسمًا مطلوبًا بقوة في الدوري الإنجليزي، كما ظهر إيرلينج هالاند بمستويات خارقة للعادة، وأصبح الهدف الأول للنادي المدريدي. 

اقرأ أيضا

نيوكاسل يونايتد بـ"اللون الأخضر السعودي".. يخطف نجم باريس سان جيرمان

نيوكاسل يونايتد بـ"ثوبه السعودي" يحرج عمالقة أوروبا.. ويضم صفقة عالمية

حمل تطبيق سعودي الآن