تحالف ناري بين الهلال والنصر لـ"الهروب" من شبح العقوبات

تاريخ النشر: 22/06/2020
3209
منذ 4 سنوات
تحالف ناري بين الهلال والنصر لـ"الهروب" من شبح العقوبات

أكثر من 60 عامًا على تأسيس اثنين من أكبر الأندية في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط وقارة آسيا؛ هما: "الهلال والنصر".

وطوال هذه السنوات الطويلة، كانت لغة "التنافس" هي السائدة بين الناديين العملاقين، بدرجة وصلت إلى حد التراشق بالتصريحات وتبادل الاتهامات، خارج المستطيل الأخضر.

ولكن، يبدو أن الأيام القليلة الماضية، شهدت تحالف بين الهلال والنصر، وإن كان بشكل غير مباشر، ساهم في أمرين هامين؛ على النحو التالي..

أولًا: منع تعرض الهلال والنصر، لعقوبات عنيفة، قد تصل إلى حد الحرمان من التعاقدات.

ثانيًا: إعطاء "قبلة الحياة" لدوري المحترفين السعودي، ومنع انهيار عدد من الأندية الكبرى.

هذا التحالف في الأساس، يتمثل في رفض ناديي الهلال والنصر، التعاقد مع مجموعة من اللاعبين الكبار، الذين ينشطون في دوري المحترفين السعودي، وخاصة في فريق الاتحاد.

واتفق الهلال والنصر على كلمة واحد فقط؛ وهي: "لا يُمكن أن نشوه علاقتنا مع باقي الأندية، على الرغم من إلغاء ميثاق الشرف، الذي يتيح بالتفاوض مع نجوم المنافس".

ويستعرض "سعودي سبورت"، هذا التحالف غير المباشر بين الهلال والنصر، والذي ظهر على الساحة الرياضية السعودية، خلال الساعات الماضية..

* الهلال

رفض فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، عرض مجموعة من وكلاء اللاعبين، للتعاقد مع النجم البرازيلي الكبير رومارينيو، مهاجم الاتحاد.

ووكلاء اللاعبين، قاموا خلال أزمة رومارينيو مع الاتحاد، وحصوله على الإذن من "فيفا" لفسخ عقده، إثر عدم حصوله على مستحقاته المالية، بعرضه على إدارة الهلال.

وقام بن نافل، بإجراء مكالمة هاتفية مع نظيره في الاتحاد أنمار الحائلي، أبلغه فيها بأنه من المستحيل أن يقدم على خطوة تشوه العلاقة القوية بين الناديين العملاقين.

والمثير في الأمر، أن الإعلامي عبدالله بن زنان، كشف كواليس جديدة في هذا الإطار، بأن رفض الهلال، للتعاقد مع رومارينيو، منعه من التعرض لعقوبة عنيفة.

وأشار بن زنان، والذي شغل منصب المتحدث باسم نادي النصر، في العام الماضي، إلى أن لجنة الاحتراف، وضعت بندًا جديدًا في الفترة الماضية، ضمن لوائحها، يمنع انتقال أي لاعب يفسخ عقده مع نادي سعودي، إلى فريق آخر بالمملكة، إلا بعد مرور سنة على أقل تقدير.

* النصر

أما النصر، فقد نفى على لسان متحدثه الإعلامي سعود الصرامي، كافة الأنباء التي تشير إلى تفاوض النادي، مع فواز القرني وفهد المولد، ثنائي الاتحاد.

وكتب الصرامي عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "كل التوفيق للقرني والمولد مع الاتحاد.. وأنباء تفاوض النصر معهما، مجرد أكاذيب".

وتصريحات الصرامي، جاءت بشكل عاجل، بعد ساعات من تفجير الناقد عدنان جستنيه، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن اقتراب الثنائي سالف الذكر من الانتقال إلى النصر، بعد التغييرات الإدارية المفاجئة في الاتحاد.

وهُنا، نجح الصرامي في تأمين موقف النصر "القانوني"، خاصة أنه كان من الممكن أن يتعرض النادي لعقوبات عنيفة، إذا تقدم الاتحاد بشكوى، في ظل تبقي عام على عقد المولد مع الفريق، وعامان للقرني.

وبخلاف النجاة من العقوبات، فإن بقاء هؤلاء النجوم الكبار في أنديتهم، وبالتحديد الاتحاد، يضمن عدم انهيار الفرق الكبرى، وإمكانية عودتها للمنافسة مرة أخرى مع الهلال والنصر.

اقرأ أيضا

جوليانو يشكو النصر قبل مواجهة الهلال المصيرية.. "فسخ عقد وخطة الرحيل"

كواليس عودة أجانب الهلال إلى المملكة.. "طائرة خاصة مزدحمة"

حمل تطبيق سعودي الآن