ديربي جدة| الاتحاد يخسر أمام الأهلي؟ 3 أزمات تواجه العميد

تاريخ النشر: 08/08/2020
1040
منذ 4 سنوات
ديربي جدة| الاتحاد يخسر أمام الأهلي؟ 3 أزمات تواجه العميد

يستضيف فريق الكرة بنادي الاتحاد، نظيره الأهلي في ديربي جدة، غدًا "الأحد"، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة 24 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل الاتحاد المركز الثالث عشر في ترتيب دوري المحترفين، برصيد 23 نقطة، بينما يأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 40 نقطة.

وبات الاتحاد مطالبًا بتحدي "التاريخ وأزمة الجدول"، من أجل حصد 3 نقاط غالية جدًا، أمام الأهلي.

ويستعرض "سعودي سبورت" 3 أزمات تواجه الاتحاد، حال استمرار النتائج السلبية، والخسارة أمام الأهلي في الديربي..

مركز الدوري

ويحتل الاتحاد المركز الثالث عشر، وهو المركز المؤهل لملحق البقاء أو الهبوط، حيث يلتقي مع رابع الدرجة الأولى في نهاية الموسم، حال استمرار احتلاله المركز 13، في ظل تبقي 7 جولات على نهاية المسابقة.

وفي حالة خسارة الاتحاد، فإن العميد مهدد بالهبوط إلى المركز الرابع عشر، أحد مراكز الهبوط رسميًا، في حالة فوز الفتح على الهلال.

وأيضًا في حالة خسارة الفتح، فإن بقاء الاتحاد في المركز 13 لا يمنع وقوعه في أزمة، خاصة في حالة فوز الحزم على العدالة، ما يعني ابتعاد الحزم في المركز الثاني عشر، بوصوله إلى النقطة 27.

رقم سلبي تاريخي

صدق أو لا تصدق.. الاتحاد لم يحقق أي فوز على الأهلي في دوري المحترفين، منذ موسم 2012، أي منذ 8 سنوات، تحديدًا في مارس 2012، بفوز الاتحاد بهدف نظيف أحرزه نايف هزازي.

ورغم فوز الاتحاد على الأهلي في بطولات أخرى منذ ذلك التاريخ، مثل دوري أبطال آسيا 2012 وكأس ولي العهد 2016، إلا أن استمرار عدم فوز الاتحاد يعمق رقمه السلبي تاريخيًا، باستمرار سلسلة "اللافوز" في ديربي جدة بمسابقة الدوري.

أزمات الرواتب

كثيرًا ما ارتبط اسم نادي الاتحاد في الفترة الأخيرة، بأزمات الرواتب المتأخرة والمستحقات المالية للاعبين أو مدربين سابقين، وبالتالي الشكاوى المقدمة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد الاتحاد، مثل جاري رودريجيز ومروان دا كوستا والمدربين سلافين بيليتش ولويس سييرا، وأيضًا ألكساندر بريجوفيتش الذي طالب الاتحاد بمستحقاته المتأخرة، أو تقديم شكوى جديدة لـ"فيفا".

ورغم تحرك الإدارة من أجل حل الأزمة، إلا أن أزمات المستحقات المتأخرة لا تزال شوكة في حلق مسئولي الاتحاد، وتهديدًا بخصم مزيد من النقاط، من رصيد الاتحاد بدوري المحترفين، الأمر الذي يعمق أزمة العميد ويجعله في مصاف المراكز المهددة بالهبوط مباشرة إلى دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.

اقرأ أيضا

جاهزية الثنائي واستبعاد "لاعب الاتحاد" من ديربي الأهلي

البلوي يكشف "خطأ كبير" وراء وقوع الاتحاد في دوامة الهبوط

حمل تطبيق سعودي الآن