النصر يخطف "صفقة الموسم" بعرض مالي ضخم.. و"الرغبة" تعيد الأمل للهلال

تاريخ النشر: 26/08/2020
2055
منذ 4 سنوات
النصر يخطف "صفقة الموسم" بعرض مالي ضخم.. و"الرغبة" تعيد الأمل للهلال

اشتعلت المنافسة في الساعات القليلة الماضية، بين الهلال والنصر، للتعاقد مع أحد أبرز مواهب المملكة العربية السعودية، في الميركاتو الصيفي الحالي.

والنصر ضرب بقوة لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، في الموسم الرياضي الجديد 2020-2021، بضم 6 صفقات رسمية؛ هم: "أمين بخاري، عبدالله الشنقيطي، عبدالعزيز العلاوي، عبدالمجيد الصليهم، سلطان العنزي، عبدالفتاح عسيري".

أما الهلال، فاكتفى بصفقة وحيدة فقط حتى الآن، بالتعاقد مع الحارس عبدالله الجدعاني، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة.

وتقدم ناديا الهلال والنصر، بعروض رسمية، للتعاقد مع علي الحسن، متوسط ميدان الفتح، لتدعيم صفوفهما بأحد أفضل مواهب المملكة العربية السعودية، في الوقت الحالي.

وبالفعل، اعترف مسئولو الفتح، في حوارات تلفزيونية سابقة، بإمكانية التخلي عن الحسن، في الميركاتو الصيفي الحالي، لصاحب العرض المالي الأعلى، خاصة أن لغة الاحتراف هي السائدة في عالم الساحرة المستديرة حاليًا، ولا يُمكن منع أي لاعب، من الرحيل.

* تفوق نصراوي..

ويبدو أن نادي النصر، أخذ خطوة عملاقة، نحو التعاقد مع الحسن، في الميركاتو الصيفي الحالي، وضمان تأمين خط وسط الفريق، للسنوات العشر القادمة، في ظل سياسة ضم المواهب الشابة صغيرة السن.

ووفقًا لتقارير صحفية، فإن الأمير خالد بن فهد، عضو شرف نادي النصر الذهبي، تدخل لحسم ضم الحسن، إلى قلعة العالمي، ومنع انتقاله إلى الهلال، بتحمل قيمة الصفقة، التي قد تصل إلى 30 مليون ريال.

وتشير التسريبات من داخل نادي النصر، إلى أن إدارة الفتح، وافقت على العرض المقدم لشراء اللاعب، ولكنها تفضل الإعلان الرسمي عن الصفقة، بعد نهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

وهذا الأمر أكده خالد النفيعي بالفعل، عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قائلًا: "خذوا العلم مني.. علي الحسن لن يلعب إلا في النصر، الموسم الرياضي القادم".

* رغبة اللاعب..

ولكن، بالتزامن مع التسريبات النصراوية، ظهرت بعض الأقوال عن أن الحسن، يرغب في الانتقال إلى الهلال، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وحسب بعض المزاعم – غير المؤكدة –، فإن الحسن، يحلم منذ الصغر، باللعب في نادي الهلال، كما أن نجم الفتح، أكد في وقت سابق، أن سعود كريري، مدير الكرة بقلعة الزعيم، مرجع بالنسبة له.

وسيحاول الحسن، إقناع إدارة الفتح، بالموافقة على العرض الهلالي، ولكنه لن يمانع في النهاية اللعب بقميص النصر، إذا كان هذا الخيار الوحيد أمام رحيله عن فريقه الحالي.

ويعتبر الهلال، اللاعب علي الحسن، هو البديل الأنسب للثنائي سلمان الفرج وعبدالله عطيف، في خط وسط الفريق، والذي سيبنى عليه مشروعه الرياضي الجديد.

* أرقام الحسن..

والحسن مواليد 4 مارس 1997، وهو أحد أبناء نادي الفتح، الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في عام 2017.

ولعب الحسن، 37 مباراة مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح، حتى الآن، سجل خلالها 4 أهداف. 

وفي الموسم الرياضي الحالي فقط، لعب الحسن، 20 مباراة رسمية مع الفتح، في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، سجل خلالها هدفين وصنع آخر.

وراوغ نجم الفتح، على الرغم من مركزه كلاعب ارتكاز، المنافسين في 29 مناسبة، مع افتكاكه الكرة في مثلها.

وقام الحسن، بقطع الكرة 16 مرة، وبتشتيت 15 أخرى، مع التصدي لتسديدتين من لاعبي الفرق المنافسة.

ومرر اللاعب الشاب صاحب الـ23 سنة، 527 كرة صحيحة إلى زملائه، بنسبة نجاح وصلت إلى 83.5%.

وسدد علي الحسن، 10 كرات على مرمى المنافسين، ليحصل على تقييم إجمالي 6.69، في مسابقة دوري المحترفين، بالموسم الرياضي الحالي.

اقرأ أيضا

انتهت| فيتوريا "يتخلص" من نجم النصر.. ويطلب صفقتين جديدتين

صدام بين فيتوريا وإدارة النصر.. "رفض الصفقة التبادلية العالمية"

حمل تطبيق سعودي الآن