خطة بارتوميو الذكية تمنع ميسي من الرحيل عن برشلونة.. "كش ملك"

تاريخ النشر: 30/08/2020
3060
منذ 4 سنوات
خطة بارتوميو الذكية تمنع ميسي من الرحيل عن برشلونة.. "كش ملك"

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الأحد، عن أن الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، وضع خطة ذكية جدًا، قد تمنع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف نادي برشلونة، الصيف الحالي.

وكان النجم الأرجنتيني، أرسل فاكسًا إلى إدارة ناديه، منذ أيام قليلة، أخبرهم خلاله، أنه سيرحل مجانًا باستغلال البند الذي يسمح له بفسخ العقد من طرف واحد، لكن النادي برئاسة جوسيب بارتوميو، أبلغه أن البند انتهت صلاحيته تمامًا، في يونيو الماضي، لذا لن يتمكن اللاعب من الرحيل سوى بكسر قيمة الشرط الجزائي، التي تقدر بـ700 مليون يورو.

المثير للجدل في تلك القضية، ما أقدمت عليه رابطة الدوري الإسباني برئاسة خافيير تيباس، حين أصدرت صباح اليوم، بيانًا رسميًا، أكدت خلاله على حق النادي الكاتالوني في التمسك بالحصول على قيمة الشرط الجزائي، كما شددت على عدم وجود أي بنود تسمح له بالرحيل مجانًا.

وأوضحت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية المقربة من البيت الكاتالوني، أنه وضع خطة محكمة من أجل منع ميسي من الرحيل، حيث قرر بارتوميو أن يعرض عليه اقتراح خطير، يتضمن بقاء اللاعب بين صفوف برشلونة، فقط لموسم واحد، ثم يرحل الصيف القادم، في صفقة انتقال حر.

ولماذا يعد القرار بمثابة خطة ذكية؟.. الفكرة أن بارتوميو سيرحل بصفة رسمية عن منصبه في مارس القادم، حيث تعقد انتخابات رئاسية في برشلونة، وحينها سيكون بارتوميو قد أزاح عن نفسه، تهمة التسبب في رحيل ليونيل ميسي، على أن يضع كل الضغوطات على الرئيس المقبل، من أجل إما محاولة الحفاظ على ليو، أو بحث رحيله بطريقة تفيد النادي اقتصاديًا ورياضيًا.

اقرأ أيضا

تعرف على قيمة انتقال ميسي من برشلونة إلى مانشستر سيتي.. "رقم خرافي"

"برشلونة يطرد ثلاثة من نجومه".. ويعلن رحيلهم رسميا خلال ساعات!

حمل تطبيق سعودي الآن