ميسي إلى باريس سان جيرمان.. "سمعة جديدة وأرباح خيالية ولقب مهم"

تاريخ النشر: 01/09/2020
4396
منذ 4 سنوات
ميسي إلى باريس سان جيرمان.. "سمعة جديدة وأرباح خيالية ولقب مهم"

لم تكن مفاجأة أن يفتح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي خزائنه، من أجل حسم صفقة العمر، بالتعاقد مع ليونيل ميسي، نجم برشلونة، وضمه إلى صفوفه، بعقد يمتد إلى ثلاثة مواسم مقبلة، على أمل كتابة تاريخ جديد.

وتمثل الصفقة بالنسبة إلى سان جيرمان، ضربة اقتصادية وفنية ضخمة، دفعته إلى رصد ما بين 200 مليونًا إلى 250 مليون يورو، لإتمامها، من بينها 90 مليونًا، راتب اللاعب في 3 مواسم.

ونرصد لكم في "سعودي سبورت"، في السطور التالية، ما وراء صفقة ميسي بالنسبة إلى النادي الفرنسي من مكاسب، على كافة الأصعدة.

*اقتصاديًا.. "حوافز ومكاسب مالية":

يملك باريس سان جيرمان دراسة مالية عن عوائد صفقة ميسي الكبرى، في حال إتمامها، تتمثل في جني أرباح مالية تصل إلى 180 مليون يورو في 3 سنوات لميسي مع الفريق، من خلال بيع ما لا يقل عن 15 مليون قميصًا، يحمل رقم اللاعب، بخلاف الحصول على عوائد مالية إضافية، تصل إلى 50 مليون يورو، بجانب زيادة عدد متابعي حساباته على السوشيال ميديا بنسبة تصل إلى 30%، وجني ما بين 18 إلى 25 مليون يورو سنويًا.

*فنيًا.. "حلم الشامبيونزليج":

يحتاج باريس سان جيرمان إلى قائد حقيقي، صاحب شخصية قوية، تتيح له السيطرة على الفريق بما يضم من نجوم كبار مثل نيمار داسيلفا وماورو إيكاردي وأنخيل دي ماريا، وقيادة زملائه داخل الملعب، لكسر عقدة دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي فاز بها ميسي 4 مرات مع البارسا، وهو أحد أهم هدافيها عبر التاريخ، حيث سجل أكثر من 100 هدف في الشامبيونز حتى الآن، وخبراته، هي ما يفتقده الباريسيون.

*تسويقيًا.. "مع العشرة الكبار":

من مكاسب صفقة ميسي في حال إتمامها، دخول نادي باريس سان جيرمان قائمة الأغلى في تاريخ الكرة كأول نادٍ فرنسي يحقق هذا الشرف، خاصة في ظل وجود مثلث الرعب الهجومي المكون من ميسي ونيمار وكيليان مبابي، وزيادة قيمة الفريق المالية إلى 4 مليارات يورو على الأقل كرسوم انتقال.

يمكنكم الاطلاع أيضًا على مكاسب كل من إنتر ميلان، ومانشستر سيتي، حال نجح أحدهما في ضم ميسي، من خلال الموضوعين التاليين:

- ميسي إلى مانشستر سيتي.. "أرباح ضخمة وحلم دوري أبطال أوروبا الكبير"

- ميسي إلى إنتر ميلان.. "عرش إيطاليا و120 مليونا في عام"

اقرأ أيضا

برشلونة يستفز سواريز بـ"تصرف طفولي".. واللاعب يرد بـ"زيارة ميسي"

مانشستر سيتي "يصدم" ميسي: لن نتعاقد معك.. من أجل ضم لاعب آخر!

حمل تطبيق سعودي الآن