صراع الهلال والشباب.. "صفقة عالمية مرعبة للمنافسين"

تاريخ النشر: 09/09/2020
3583
منذ 4 سنوات
صراع الهلال والشباب.. "صفقة عالمية مرعبة للمنافسين"

كشفت تقارير صحفية، عن اقتراب صفقة عالمية كبرى، من الانتقال إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الميركاتو الصيفي الحالي.

ودوري المحترفين السعودي، أصبح وجهة لأغلب نجوم العالم، بعد الدعم الهائل من القيادة الرشيدة، للقطاع الرياضي، خاصة في السنوات الثلاث الأخيرة.

وأشارت التقارير، إلى توصل النجم الكاميروني الكبير فينسنت أبوبكر، لاتفاق مع أحد أندية المملكة الكبرى، وذلك بعد اقترابه من فسخ عقده مع فريقه الحالي بورتو البرتغالي بـ"التراضي".

ولم تذكر التقارير، اسم النادي السعودي، الذي توصل إلى اتفاق مع أبوبكر، إلا أن تكهنات تشير إلى الهلال أو الشباب. 

والهلال يبحث إمكانية الاستغناء عن المهاجم السوري عمر خربين، في الميركاتو الصيفي الحالي، والتعاقد مع نجم عالمي بديلًا عنه.

ولكن، تظل أولوية الهلال، التعاقد مع صانع ألعاب أجنبي، بدلًا من البرازيلي كارلوس إدواردو، المنتقل مؤخرًا إلى شباب الأهلي دبي الإماراتي.

أما الشباب، فيبدو هو الأقرب لضم أبوبكر، خاصة أنه يبحث عن نجم عالمي يقود خط الهجوم، لترجمة صناعة الفرص المتوقعة من الصفقة الكبرى، الأرجنتيني إيفير بانيجا، المنضم إلى الفريق، في الصيف الحالي.

* من هو فينسنت أبوبكر؟

مهاجم كاميروني من مواليد 22 يناير 1992، حيث بدأ مسيرته الكروية في الفريق المحلي "القطن".

وفي عام 2010، خاض أبوبكر، أول تجربة احترافية له، عندما انتقل إلى فريق فالينسيان الفرنسي، والذي ظل معه 3 سنوات، قبل الرحيل إلى لوريان.

وموسم واحد فقط مع لوريان الفرنسي، كان كفيلًا لأن يلفت أنظار العملاق البرتغالي بورتو إليه، والذي تعاقد معه في صيف عام 2014. 

ومن 2014 وحتى الآن، يلعب أبوبكر مع بورتو، تخللها فترة إعارة لمدة موسم رياضي واحد فقط، إلى بشكتاش التركي. 

وطوال مسيرته الاحترافية، لعب أبوبكر، 283 مباراة رسمية، سجل خلالها 109 أهداف، وصنع 37 آخرين.

كما شارك النجم الأفريقي الكبير، في 60 مباراة رسمية مع المنتخب الكاميروني الأول لكرة القدم، هز فيها شباك المنافسين 20 مرة.

اقرأ أيضا

النصر "يغلق" الميركاتو.. بحسم "صفقتي الموسم" على حساب الهلال

تطور هام يرعب الهلال في صفقة سكاربا

حمل تطبيق سعودي الآن