رابطة البريميرليج "تصدم" نيوكاسل يونايتد: لم نرفض صفقة السعودية.. وهذا ما حدث!

تاريخ النشر: 10/09/2020
1566
منذ 4 سنوات
رابطة البريميرليج "تصدم" نيوكاسل يونايتد: لم نرفض صفقة السعودية.. وهذا ما حدث!

ردت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، في بيان رسمي، منذ قليل، اليوم الخميس، على بيان نيوكاسل يونايتد، الذي تضمن توجيه اتهامات قوية إلى الرابطة، برئاسة ريتشارد ماسترز، بشأن تعطيل استحواذ المملكة العربية السعودية على النادي.

والسعودية عبر صندوق الاستثمارات العامة السيادي، سعى إلى الاستحواذ على أسهم نيوكاسل يونايتد، وشرائها من المالك الأمريكي السيد مايك آشلي، كما نجح في التوصل إلى اتفاق معه على البنود المالية كافة، حيث كان من المقدر أن تتم الصفقة بـ350 مليون يورو تقريبًا، بجانب تقديم كل الأوراق والمستندات المطلوبة، لكن الرابطة ظلت ترفض منح الصفقة، الموافقة النهائية، حتى اضطر الصندوق السعودي إلى الانسحاب رسميًا.

انسحاب المملكة كقوة اقتصادية عالمية، استفز جماهير النادي العريق الملقب بـ"الماكبايس"، مما دعا إدارة نيوكاس، أمس الأربعاء، إلى إصدار بيان رسمي، موجه إلى الرابطة الإنجليزية، يحمل العديد من عبارات الغضب والاعتراض على إفشال الصفقة وليس فشلها.

وعلقت رابطة البريميرلج على بيان نيوكاسل، ببيان آخر، ننقله لكم في "سعودي سبورت"، بالسطور التالية:

"أصيب الدوري الإنجليزي بخيبة أمل كبيرة، وتفاجأ ببيان نادي نيوكاسل بشأن عرض صندوق الاستثمار السعودي لشراء أسهم النادي".

"تأكيد نادي نيوكاسل أن الدوري الإنجليزي رفض العرض غير صحيح، لأن مجلس البريمييرليج يكون له فقط بعض التوصيات والآراء يبلغها للنادي تخص عملية الاستحواذ على الأسهم ويرجع هذا بناءً لمشورة اللجنة القانونية بالرابطة".

"لذلك يؤكد الدوري الإنجليزي أن عملية الاستحواذ على نيوكاسل من جانب صندوق الاستثمار السعودي من الممكن تنتقل للمرحلة الثانية إذا ما تقدمت الكيانات ذات الصلة كل المعلومات المناسبة لإثبات صحة أصول وأرصدة المشتري ثم سيخضع العرض للتقييم مرة أخرى، وكبديل عرضت الرابطة تشكيل لجنة مستقلة منذ يونيو الماضي لدراسة العرض".

"كما أكد الدوري الإنجليزي أنه من الخطأ، التعليق على هذه القرارات بشكل فردي بعدما تم الاتفاق عليها من جميع أعضاء مجلس إدارة الرابطة".

اقرأ أيضا

"بعد فشل خطف ميسي".. مانشستر سيتي يرضي جوارديولا بـ"صفقة دفاعية"

مودريتش "يتعاطف" مع بيل.. ويلمح إلى رحيله عن ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن