القاسم يكشف الحقيقة الكاملة.. استبدال حارسي الهلال و"أزمة ساريتش"

تاريخ النشر: 19/09/2020
4425
منذ 4 سنوات
القاسم يكشف الحقيقة الكاملة.. استبدال حارسي الهلال و"أزمة ساريتش"

كشف إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، عن كواليس قرار الاتحاد الآسيوي بالموافقة الاستثنائية على استبدال حارسي الهلال، وضم الحارسين عبد الله يحيى البيشي وأحمد فهد الجبيع في القائمة الآسيوية، رغم انتهاء فترة التسجيل، بينما لم يتم استبدال لاعب الأهلي الفيس ساريتش بعد إصابته بالرباط الصليبي.

وأوضح القاسم، خلال تصريح لبرنامج "الدوري مع وليد"، أنه كان هناك تواصل بينه وبين عضو الهلال فهد المفرج، والاتحاد الآسيوي، وكانت اللوائح واضحة بعدم إمكانية استبدال اللاعبين عقب انتهاء فترة التسجيل، قبل أولى مباراة آسيوية بأسبوع، في حالات الإصابات، سواءً الرياضية أو إصابات كورونا.

وأضاف "بعد ظهور حالات الحراس (إصابة 3 حراس في الهلال بكورونا)، عقدنا اجتماعًا مباشرًا بحضور رئيس اتحاد القدم ياسر المسحل ورئيس الهلال فهد بن نافل وفهد المفرج، ناهيك عن اجتماعات بيني وبين الاتحاد الآسيوي، وقررنا استغلال المادة 26/6 من لائحة البطولة، التي تنص على إمكانية استبدال الحراس، في حالة إصابات حارسين أو أكثر، بإصابات مزمنة، وثُبت أن الحالة تستمر لأكثر من شهر، ولكن تلك الحالة لا تنطبق على كورونا، لعدم ثبوت استمرار الإصابة لأكثر من شهر".

واستطرد القاسم "أجرينا اتصالات خلال يومين، ووقت مباراة الهلال أمام باختاكور، وكنا نبحث آلية تكييف المادة بحيث تشمل حالات كورونا، وتقدمنا بطلب إلى الاتحاد الآسيوي للموافقة على الأمر بصورة استثنائية، وتم قبول الطلب".

في المقابل، تحدث القاسم عن إصابة لاعب الأهلي الفيس ساريتش، وعدم إمكانية استبداله في القائمة الآسيوية، قائلًا "اللائحة لا تسمح باستبدال اللاعبين خلال البطولة، ولكن يمكن أن ينطبق الأمر على الحراس، وساريتش تعرض للإصابة في آخر مباراة للأهلي بالدوري، أي قبل 5 أيام فقط من أولى مباراة بالآسيوية".

وتابع "وصلنا خطاب من الأهلي وحاولنا التواصل مع الاتحاد الآسيوي رغم انتهاء فترة الاستبدال، من أجل محاولة إيجاد مخرج، ولكن لا يوجد نص في اللائحة، يتيح إمكانية استبدال لاعب للإصابة، وهو حالة مشابهة لإصابة إدواردو مع الهلال في نهائي 2017".

اقرأ أيضا

صورة| اللائحة تجيب.. هل تلقى الهلال "استثناء خاص" من الاتحاد الآسيوي بشأن استبدال الحراس

الاتحاد الآسيوي يعلق على "مجاملة" الهلال.. ويكشف أسماء الثنائي الجديد بالقائمة

حمل تطبيق سعودي الآن