صدارة الشباب .. 3 ضربات كبرى للبلطان وراء القمة .. التفاصيل الكاملة

تاريخ النشر: 17/11/2020
1054
منذ 3 سنوات
صدارة الشباب .. 3 ضربات كبرى للبلطان وراء القمة .. التفاصيل الكاملة

لم تكن مفاجأة البداية النارية والرائعة التي دشنها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب في دوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2020-2021 بعدما حقق 10 نقاط في أول 4 جولات وتواجد في القمة برفقة الهلال حامل اللقب والدخول مبكرا في سباق المنافسة على اللقب .

وجاءت البداية النارية " طبيعية " في ظل الخطة الجديدة التي يسير عليها النادي تحت رئاسة خالد البلطان في الفترة الأخيرة والتي بدأ التحضير لها منذ يناير 2020 ولاتزال مستمرة حتى الأن .

ومن يتابع صدارة الشباب وتحليل المباريات الأربعة التي خاضها يجد الخطة حاضرة من لاعبين لمعوا تم التعاقد معهم منذ أشهر طويلة مثل إيفر بانيجا وأخرين تم الإبقاء عليهم بعدما تعهد خالد البلطان للجماهير على عدم رحيلها لأندية أخري مثل تركي العمار بخلاف متابعة كرة قدم تكتيكية مميزة مع المدير الفني بيدرو الذي تولي المسئولية اواخر الموسم الماضي وبدأ التحضير مبكرا للموسم الجاري .

ماذا فعل خالد البلطان في الشباب ؟ سؤال تجيب عنه سعودي سبورت في السطور التالية .

1..النجوم الجدد .. أول ضربة

أبرز إيجابيات رحلة خالد البلطان رئيس الشباب في إعادة الليث للصورة ، هو الميركاتو المميز الذي حققه في فترة الإنتقالات الصيفية لدعم صفوفه والذي جمع خلاله بين انتقاء محترفين مميزين ولاعبين محليين أكفاء .

ونجح البلطان في التخطيط مبكرا للموسم الجاري عندما فاجأ الجميع في يناير الماضي بالصفقة الكبرى بالحصول على توقيع الأرجنتيني إيفر بانيجا نجم وسط إشبيلية الإسباني في صفقة قوية أثارت الجدل الواسع في ظل ظهور أندية أخري أوروبية وخليجية في دائرة الاهتمامات باللاعب .

ولم يكتفي البلطان بالصفقة الأرجنتينية بل ضم فابيو مارتينيز المحترف البرتغالي المميز وجيدريوس أرلاوسكيس حارس المرمي الليتواني إلى جانب إيجور قلب الدفاع التشيلي بخلاف صفقات أخرى محلية أشهرها ضم خالد الغامدي الظهير الأيمن إلى جانب نواف العابد نجم وسط الهلال والمنتخب ، وهي صفقات صنعت فارقا كبيرا في مستوى الشباب وساهمت في تواجده مبكرا على الصدارة .

2..بقاء النجوم .. ضربة ثانية

يحسب لخالد البلطان نجاحه في الإبقاء على عدد من المحترفين المميزين في تشكيلته رافضا التفريط فيهم وقاوم إغراءات الأندية الأخري يتصدرهم السنغالي ماخيتي ديوب رأس الحربة الذي وضع بصمة قوية في الهجوم هذا الموسم إلى جانب الأرجنتيني كريستيان جوانكا احد هدافي الليث الموسم الماضي والذي يخوض ثالث مواسمه في دوري الأمير محمد بن سلمان وكلاهما يعد بقاءه ضربة ايجابية ساهمت في ترك بصمة حقيقية .

3.. قائمة الفريق.. أجيال متواصلة

من المزايا التي حققها الشباب أيضا نجاحه في الحفاظ على أهم أساسيات بناء فريق قوي وهي تواصل الأجيال مابين مواهب واعدة تحت 23 عاما وأخري للوسط بين 23 إلى 28 عاما لجيل مخضرمين ، فهو أبقي على تركي العمار وعبدالله الحمدان أفضل موهبتين في الملاعب السعودية وهو أمر ساهم في تجديد الدماء وضمان وجود جيل واعد يستفيد منه الفريق في السنوات المقبلة واكتساب الخبرات من نجوم كبار في نفس الوقت .

اقرأ أيضا

الشباب .. صدارة مبكرة وتألق العمار ولمعان بانيجا وسحر بيدرو

الشباب .. 4 أسرار وراء الصدارة .. والمنافسة واردة

حمل تطبيق سعودي الآن