تطورات خطيرة.. الطب الشرعي يعلن سبب وفاة مارادونا

تاريخ النشر: 26/11/2020
3110
منذ 3 سنوات
تطورات خطيرة.. الطب الشرعي يعلن سبب وفاة مارادونا

كشفت تقارير صحفية، مساء اليوم الخميس، عن أسباب وفاة الأسطورة الأرجنتينية ديجو أرماندو مارادونا ، مساء الأربعاء، عن عمر يناهز 60 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

وأشارت صحف أرجنتينية إلى أن مارادونا أصيب بنوبة قلبية، بعد أسبوعين من مغادرته المستشفى، إثر إجرائه عملية جراحية في الجلطة الدماغية

وأكدت صحيفة "La Nación " الأرجنتينية، في تقرير مساء اليوم، أن الطب الشرعي يؤكد وفاة "مارادونا" كانت طبيعية، وذلك بعد توقف قلبه عن العمل.

وأوضح الطبيب الشرعي: "عانى "مارادونا" من قصور القلب الحاد، حيث كان يعاني من اعتلال عضلة القلب التوسعي، وقصور القلب الاحتقاني المزمن الذي تسبب في حدوث أزمة رئوية".

وذكرت الصحيفة في نهاية التقرير، أن المحققين في مشرحة سان فرناندو، مسؤولون عن تشريح جثة مارادونا، بإذن مسبق من الأسرة، وتم الإعلان عن سبب وفاة الأرجنتيني، بأنها طبيعية بسبب فشل الجهاز التنفسي.

وأعلنت الحكومة الأرجنتينية في أول رد فعل لها، الحداد على وفاة مارادونا، لمدة 3 أيام، في انتظار مزيد من التفاصيل الرسمية.

ويعد مارادونا أحد أشهر أساطير كرة القدم عبر تاريخها الطويل، حيث ساهم مارادونا في جذب الملايين إلى متابعة كرة القدم، بفضل مهاراته الفائقة، كما ساهم في تتويج منتخب الأرجنتين بكأس العالم عام 1986.

وارتدى مارادونا قمصان برشلونة ونابولي في رحلته الأوروبية، بينما أبدع في مسيرته مع بوكا جونيورز حيث بدأ مداعبة كرة القدم.

اقرأ أيضا

برشلونة يتخذ "قرار صارم" بعد وفاة مارادونا.. "صورة"

أول تعليق من رئيس نابولي بعد إطلاق اسم "مارادونا" على ملعبه

حمل تطبيق سعودي الآن