إيقاف 3 رياضيين سعوديين لتناولهم المنشطات

تاريخ النشر: 05/07/2018
384
منذ 6 سنوات
إيقاف 3 رياضيين سعوديين لتناولهم المنشطات

أوقفت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، اليوم الخميس، 3 لاعبين لانتهاكهم أنظمتها، خلال مشاركتهم في المنافسات الرياضية المحلية.

وأعلنت اللجنة، في بيان لها، اليوم الخميس، إيقاف لاعب نادي التقدم لكرة القدم، عبداللطيف الحربي، ولاعب رفع الأثقال بأكاديمية تبوك عبدالعزيز مسرحي، ولاعب كرة القدم بنادي المزاحمية مبارك القرني، عن المشاركة في المنافسات الرياضية الداخلية والخارجية، لمدة سنتين للأول، و4 سنوات للثاني والثالث. 

وكشفت اللجنة، عن ثبوت تناول اللاعبين الثلاثة، مواد محظورة، بعدما جاءت الاختبارات التي خضعوا لها إيجابية، وذلك عقب فحصها في مختبر سويسرا، للكشف عن المنشطات، المعتمد من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا). 

وأشارت إلى أن اللاعبين الثلاثة، تنازلوا عن حقهم في فتح العينة الثانية، وتم إتاحة الفرصة لهم لحضور جلسة الاستماع، وتم خلالها استعراض جميع المستندات والإجراءات، وأخذ أقوالهم، مع إتاحة الفرصة لهم للدفاع والإيضاح، إذ تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حسب الأنظمة الدولية، وبالتالي أصدرت العقوبة عليهم.

وأكدت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، أن قراراتها ضد الاعبين، قابلة للاستئناف، خلال 21 يومًا من تاريخ القرار، وأنه تم إشعار اللاعبين والاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم، ورفع الأثقال بهذا الإجراء، والعقوبة الصادرة بحق اللاعبين لاعتماد تنفيذها.

حمل تطبيق سعودي الآن