يويفا يكشف مصير موقعة سان جيرمان العنصرية.. "قرار رسمي"

تاريخ النشر: 09/12/2020
3527
منذ 3 سنوات
يويفا يكشف مصير موقعة سان جيرمان العنصرية.. "قرار رسمي"

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، منذ قليل، موقفه من أحداث مباراة باريس سان جيرمان ضد إسطنبول باشاك شهير، بعد إلغائها بسبب اتهامات عنصرية، تم توجيهها إلى الحكم الرابع.

والمباراة التي جمعت بين الطرفين على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس، توقفت في الدقيقة 22، حيث عاد نجوم إسطنبول باشاك شهير إلى غرفة الملابس، بسبب عبارة عنصرية تفوه بها الحكم الرابع تجاه بيير ويبو، مساعد مدرب النادي التركي، حيث قال له: "نيجرو"، وهي كلمة معناها الأسود.

وكشف يويفا، أن المباراة سيتم استكمالها غدًا الأربعاء في تمام الساعة 20:05 بتوقيت مكة المكرمة، مع بدء مجريات اللعب من الدقيقة الـ14، بالتشكيل نفسه.

يويفا قرر إسناد مهمة إدارة اللقاء إلى طاقم تحكيمي جديد، بعد أن أثار الطاقم الروماني الجدل، في ظل رفض اللاعبين استكمال المباراة، بسبب الحكم الرابع.

بحسب شبكة بي بي سي البريطانية، اندهش أسطورة الكرة الكاميرونية، من رد فعل الحكم الرابع، قبل أن يتدخل اللاعب السنغالي ديمبا با، حيث قال للحكم: "أنت لا تقول أبدًا أيها الرجل الأبيض، لماذا إذن تذكر أنه رجل أسود"، قبل أن يقطع أحد المسؤولين على إدارة المباراة، الحديث، من أجل تبرير موقف الحكم، حيث أشار إلى أن الأمر مجرد سوء تفاهم يتعلق باللغة الرومانية.


اقرأ أيضا

مفاجأة صادمة في قرار يويفا.. "أحداث موقعة سان جيرمان العنصرية تزداد سخونة"

"حديث عنصري جدا".. تعرف على ما قاله الحكم قبل إيقاف موقعة سان جيرمان الأوروبية

حمل تطبيق سعودي الآن