قرار نهائي.. نادي لا يحصل على شهادة الكفاءة "محروم من الميركاتو"

تاريخ النشر: 02/01/2021
2576
منذ 3 سنوات
قرار نهائي.. نادي لا يحصل على شهادة الكفاءة "محروم من الميركاتو"

أكد عبد الله كبوها، رئيس لجنة الكفاءة المالية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أن اللجنة لديها تقييم شهري للأندية، والنادي الذي لا يحصل على الشهادة لن يسجل لاعبين في فترة الانتقالات الشتوية.

وأوضح، خلال تصريحات لبرنامج "الدوري مع وليد"، أنه سيتم الإعلان يوم الخميس المقبل، على الأندية التي حصلت على شهادة الكفاءة المالية، مضيفًا "هي ليست أوراقًا يتم تقديمها من قبل الأندية، نحن نراجع كافة المصروفات والإيرادات، وعلى أساسها نعطي الشهادة".

وأضاف كبوها "التقييم شهري، ويتعلق بالتقارير المالية والمحاسبية ومصوغات الصرف وأولويات الصرف، وتقارير المراجع الداخلي والخارجي"، منوهًا بأن تعميم الاتحاد السعودي يتكلم عن اللاعبين الجدد، وليس اللاعبين الحاليين في الأندية وتمديد عقودهم، وهذا الأمر يمثل حلًا للنادي الذي تعد مصروفاته أكثر من إيراداته.

وتابع "لو افترضنا أن إيرادات النادي 150 مليون ريال، وإنفاقاته 300 مليون ريال، فإنه يتم توجيه النادي بضرورة العمل على حل تلك المعادلة، سواءً بعقود الرعاية أو تقليل الإنفاقات".

واستطرد "اللجنة تجري 12 تقييمًا بصورة شهرية على مدار العام، منها 10 شهور تقييم دون شهادة، ويتم إصدار الشهادة خلال شهري يناير ويونيو وتتعلق بفترة الانتقالات، والحصول على الرخصة الآسيوية لا يعني الحصول على شهادة الكفاءة المالية أو العكس، وموضوع الجدولة ليس بجديد، وموجود على مستوى الشركات والأندية في كافة أنحاء العالم، والجدولة هي موافقة كافة الأطراف على مواعيد محددة لسداد المستحقات، مع الالتزام بتلك المواعيد".

اقرأ أيضا

رسميا.. انتهاء مهلة التقدم لـ"شهادة الكفاءة المالية" بين أندية المحترفين

إعلان قيمة العقود.. "الكفاءة المالية" تلزم الأندية بقرارات نارية

حمل تطبيق سعودي الآن